Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارنسمة هواء

توقعات بعودة الاستقرار الجوي وارتفاع درجات الحرارة في مختلف المناطق غدا

كتبت : ميادة فايق

 تشير التوقعات الجوية ليوم غد الأحد، الموافق 25 فبراير 2024، إلى عودة الاستقرار والتحسن في الأحوال الجوية على معظم أنحاء البلاد، مع تسجيل ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.

سيكون الطقس لطيفًا إلى معتدل على السواحل الشمالية الغربية، ومائلًا للبرودة على السواحل الشمالية الشرقية، بينما تشهد منطقة كاترين طقسًا باردًا. في الدلتا والقاهرة حتى شمال الصعيد، يتوقع أن يكون الطقس معتدلًا لدافئًا، ودافئًا لمائل للحرارة نسبيًا على باقي الأنحاء خلال النهار، مع برودة إلى شدة البرودة ليلاً على كافة الأرجاء.

من المتوقع أيضًا نشاط نسبي للرياح على أغلب المناطق، ما قد يسهم في الشعور بالبرودة خاصةً خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

ستتأثر الرؤية الأفقية صباحًا بالشبورة المائية الكثيفة التي قد تصل إلى حد الضباب الكثيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء، مما يستوجب الحذر أثناء القيادة.

بالنسبة للحالة البحرية، يُتوقع أن يكون البحر المتوسط وخليج السويس معتدلين، مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، والرياح شمالية غربية. أما البحر الأحمر، فيشهد هو الآخر حالة معتدلة مع ارتفاع الموج مماثل ورياح شمالية.

درجات الحرارة المتوقعة تشير إلى تفاوت ملحوظ بين المناطق، حيث تتراوح العظمى في القاهرة والجيزة والقليوبية بين 23 و24 درجة مئوية، وتنخفض قليلًا على السواحل الشمالية مثل الإسكندرية حيث تصل إلى 18 درجة مئوية. مناطق جنوب الصعيد والبحر الأحمر تشهد درجات حرارة أعلى نسبيًا تصل إلى 29 درجة مئوية في رأس بناس وحلايب.

يُنصح باتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الشبورة المائية الكثيفة خلال الصباح، والاستمتاع بالطقس الدافئ خلال ساعات النهار مع الحفاظ على ملابس دافئة لساعات الليل الباردة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى