Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارنسمة هواء

تحذيرات من شبورة مائية كثيفة وطقس دافئ نهارًا يعقبه ليالٍ شديدة البرودة في مصر

كتبت : ميادة فايق

 تنبؤات الأرصاد الجوية تشير إلى يوم غد السبت، إلى ظهور شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر قد تصل إلى حد الضباب، مما يعوق الرؤية على الطرق الزراعية والسريعة، وخصوصًا تلك المحيطة بالمسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، مدن القناة، وسط سيناء، وشمال الصعيد.

نهار السبت يتوقع أن يكون الطقس مائلًا للدفء على أغلب المناطق المذكورة، مع بقائه دافئًا في جنوب سيناء وأجزاء من جنوب البلاد. تتحول الأجواء لتصبح شديدة البرودة ليلاً وخلال الصباح الباكر على معظم الأنحاء، مع توقعات بتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

درجات الحرارة المتوقعة تشهد تباينًا، حيث تسجل القاهرة درجة حرارة عظمى تصل إلى 21 درجة مئوية وصغرى تقارب 12 درجة. الإسكندرية تتوقع درجات حرارة أقل نسبيًا، مع عظمى 20 وصغرى 10 درجات. في حين تظهر مطروح درجات حرارة أدنى بعظمى 19 درجة وصغرى 9 درجات. المناطق الجنوبية كسوهاج وقنا وأسوان، تتمتع بدرجات حرارة أعلى، تتراوح عظماها بين 24 إلى 26 درجة مئوية والصغرى من 7 إلى 11 درجة.

يُنصح المواطنون باتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة في الصباح الباكر بسبب الشبورة المائية الكثيفة والاستعداد لتغيرات درجات الحرارة خلال اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى