Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارنسمة هواء

توقعات بأمطار متفرقة وتغيرات في درجات الحرارة غداً الجمعة على مختلف أنحاء مصر

كتبت: ميادة فايق

 يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تشهد مصر غداً الجمعة أمطاراً عشوائية على مناطق متفرقة، بما في ذلك الوادي الجديد، مطروح، الإسكندرية، الدلتا، القاهرة الكبرى، محافظات الصعيد، البحر الأحمر، خليج السويس، وجنوب سيناء. كما يتوقع أن تشهد البلاد انخفاضاً طفيفاً في درجات الحرارة في الشمال مع ارتفاعها في الجنوب.

الطقس المائل للبرودة إلى اللطيف يسود السواحل الشمالية الغربية والشرقية، بينما يتوقع أن يكون الطقس بارداً في منطقة كاترين. وتظل الأجواء لطيفة إلى معتدلة على الدلتا والقاهرة وحتى شمال الصعيد، مع دفء نهاراً في باقي الأنحاء. وتتوقع الأرصاد الجوية أن تكون الليالي باردة إلى شديدة البرودة على كافة الأنحاء.

من جانب آخر، يتوقع نشاط نسبي للرياح على أغلب الأنحاء، مما قد يؤدي إلى تقلبات في الأحوال الجوية. كما يحذر من تقل الرؤية الأفقية في الصباح بسبب الشبورة المائية الكثيفة التي قد تصل إلى حد الضباب الكثيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء.

بالنسبة لحالة البحار، يتوقع أن يكون البحر المتوسط معتدل بارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف والرياح شمالية غربية، والحال نفسه ينطبق على خليج السويس. أما البحر الأحمر، فمن المتوقع أن يكون معتدل بارتفاع الموج مماثل والرياح شمالية.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة، تظهر التوقعات اختلافات ملحوظة بين المدن المختلفة، مع تسجيل القاهرة لأدنى درجة حرارة 14° وأعلى درجة 21°. تتراوح درجات الحرارة في باقي المدن ما بين 10° كأدنى حد في سانت كاترين وحتى 31° كأعلى حد في الأقصر وأسوان وإدفو.

يُذكر أن هذه التوقعات تأتي في إطار الجهود المستمرة للهيئة العامة للأرصاد الجوية لمتابعة التغيرات المناخية وتأثيراتها على مختلف مناطق البلاد، حيث تواصل تقديم التحديثات اللازمة للمواطنين لاتخاذ الاستعدادات اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى