Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

الرئيس السيسي يصدر قراراً بتعجيل استحقاق العلاوات الدورية وزيادة المعاشات

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً رئاسياً جديداً يقضي بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية للعاملين بالدولة، ومنح علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، فضلاً عن زيادة الحوافز الإضافية ومنحة خاصة لعمال شركات قطاع الأعمال العام وقطاع الأعمال الخاص، بالإضافة إلى زيادة المعاشات المدنية والعسكرية.

وفقاً للقانون رقم 9 لسنة 2024 الذي نشرته الجريدة الرسمية، يتم تعجيل موعد استحقاق العلاوة الدورية لتصبح في الأول من مارس 2024 بدلاً من الموعد المعتاد في يوليو، بنسبة 10% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 150 جنيهاً شهرياً للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية.

أما العاملون بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، فقد أُقرت لهم علاوة خاصة بنسبة 15% من الأجر الأساسي في 29 فبراير 2024 أو في تاريخ التعيين لمن يعين بعد هذا التاريخ، بحد أدنى 150 جنيهاً شهرياً، وذلك اعتباراً من الأول من مارس 2024.

هذا القرار يأتي في إطار جهود الحكومة المستمرة لتحسين الأوضاع المالية للموظفين والعمال بالدولة والعمل على توفير حياة كريمة لهم، ويعكس الاهتمام بالارتقاء بمستوى المعيشة وتعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى