Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

الرئيس السيسي يعلن عن حزمة اجتماعية غير مسبوقة بقيمة 180 مليار جنيه لتخفيف الأعباء عن المواطنين

في خطوة غير مسبوقة لتعزيز الحماية الاجتماعية وتخفيف الأعباء المعيشية، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ حزمة اجتماعية عاجلة بقيمة 180 مليار جنيه، تبدأ تنفيذها اعتبارًا من مارس 2024. جاء ذلك خلال اجتماع ضم كلًا من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، حيث تمت مراجعة تطورات الوضع الاقتصادي العام وإجراءات الحكومة لضبط الأسعار ومكافحة التضخم.

الرئيس السيسي شدد على أهمية بذل الجهود لتخفيف الضغوط عن كاهل المواطنين واحتواء تداعيات الاضطرابات الاقتصادية العالمية. وفي هذا السياق، تشمل الحزمة الاجتماعية زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحيث يرتفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه.

إضافة إلى ذلك، تضمنت الحزمة تخصيص 15 مليار جنيه لزيادات إضافية للأطباء والتمريض والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، وكذلك تعيين 120 ألفًا من أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين بالجهات الإدارية. كما تشمل الزيادة 15% في المعاشات لـ 13 مليون مواطن، وزيادة مماثلة في معاشات “تكافل وكرامة”، لترتفع القيمة الإجمالية لمعاشات “تكافل وكرامة” إلى 41 مليار جنيه في العام المالي القادم.

في خطوة أخرى لتحفيز القوى العاملة، تم الإعلان عن رفع حد الإعفاء الضريبي للعاملين بالدولة والقطاع الخاص بنسبة 33%، من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه، ما يعكس التزام الحكومة بتحسين مستوى معيشة المواطنين ودعم الاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى