Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

آية مدني تحمل شعلة مصر في أولمبياد باريس 2024

في تكريم يليق بسيرتها الرياضية الحافلة، تم اختيار البطلة المصرية آية مدني، النجمة السابقة في رياضة الخماسي الحديث والنائبة البرلمانية، لتمثيل مصر في فعاليات حمل الشعلة الأولمبية لأولمبياد باريس 2024. تأتي هذه الاختيار لمدني، التي تشغل أيضًا منصب نائب رئيس نادي الشمس، تقديرًا لمسيرتها الرياضية الزاخرة بالإنجازات ومشاركتها الفعالة في خدمة الرياضة على الصعيدين المحلي والدولي.

لم تكن هذه المرة الأولى التي تحمل فيها مدني الشعلة الأولمبية؛ إذ سبق لها أن شاركت في جولة حمل الشعلة في مصر قبيل انطلاق أولمبياد أثينا عام 2004 وكذلك في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في عام 2018، مما يجسد عمق تجربتها وارتباطها الوثيق بالحركة الأولمبية.

تولت مدني على مدار مشوارها العديد من المناصب الرياضية البارزة، بما في ذلك عضوية لجنتي اللاعبين والتطوير الرياضي باللجنة الأولمبية الدولية، ورئاسة لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي للخماسي الحديث وباللجنة الأولمبية المصرية، ما أكسبها لقب سفيرة الرياضة المصرية على الساحة الدولية.

تشمل إنجازاتها الرياضية الفوز بالميدالية الفضية في بطولة العالم للكبار وحصد 11 ميدالية في بطولات العالم للناشئين والشباب بالخماسي الحديث، إلى جانب تميزها بأنها كانت أصغر فتاة تشارك في الأولمبياد خلال دورة أثينا 2004، ومشاركتها أيضًا في أولمبياد بكين 2008 ولندن 2012.

إن اختيار آية مدني لتمثيل مصر في جولة الشعلة الأولمبية بباريس يعد تكريمًا لمسيرتها الرياضية المشرفة وتجسيدًا لالتزامها المستمر بتعزيز الروح الأولمبية وقيمها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى