Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارنسمة هواء

حالة من عدم الاستقرار الجوي تضرب البلاد: أمطار متوسطة إلى غزيرة تشهدها عدة محافظات

كتبت : ميادة فايق

تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار الجوي بدءًا من يوم الجمعة وحتى ظهر يوم السبت، حيث تتأثر عدة محافظات بمرور التيار المداري الرطب على مناطق الصعيد، ومن المتوقع أن يلامس منخفض جوي في طبقات الجو العليا هذا التيار، ما يؤدي إلى تحول السحب إلى ممطرة على عدد من المدن والمحافظات.

المناطق المتأثرة تشمل الواحات الخارجه والداخله، سوهاج، أسيوط، قنا، الأقصر، القصير، الغردقة، شرم الشيخ، وسط وجنوب سيناء، حيث تتوقع الأرصاد الجوية أن تكون شدة الأمطار متوسطة قد تغزر أحيانًا في بعض المناطق.

بالإضافة إلى ذلك، من المنتظر أن تشهد الصحراء الغربية، بما في ذلك واحة سيوه، تشكلات من السحب الركامية الرعدية بدءًا من منتصف ليل يوم الجمعة وحتى صباح يوم السبت. ومن المتوقع أن تتقدم هذه السحب إلى عدد من المحافظات الساحلية والداخلية مثل مرسى مطروح، العلمين، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، المحلة الكبرى، بلطيم، الدقهلية، دمياط، بورسعيد، المنوفية، 6 أكتوبر، الجيزة، القاهرة، القليوبية، والشرقية، حيث ستكون شدة الأمطار متفاوتة وعشوائية على مناطق دون الأخرى.

تهيب الأرصاد الجوية بالمواطنين والجهات المعنية اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة هذه الأحوال الجوية، وتتوقع انتهاء هذه الحالة من عدم الاستقرار ظهر يوم السبت، داعيةً الجميع إلى توخي الحذر والمتابعة الدقيقة للتحديثات والنشرات الجوية اللاحقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى