Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شركات طيران

طيران الإمارات تعتزم شراء 90 طائرة بوينج 777 إكس خلال معرض دبي

كتبت : ميادة فايق

تعتزم شركة “طيران الإمارات” طلب 90 طائرة “بوينج 777 إكس” خلال معرض دبي للطيران، هذا الأسبوع، وسط تنافس كبير على شراء مزيد من هذه الطائرات.

و “طيران الإمارات” تمضي نحو هذه الخطوة، مع تجديد ثقتها بالطائرة “بوينغ 777 إكس”، في وقتٍ تواجه منافسة جديدة من منافسين مثل الخطوط الجوية التركية.

وأشارت إلى أنه المتوقع أن تضع “طيران الإمارات” و”فلاي دبي” المضيفتين بصمتهما مبكراً، على الرغم من المخاوف إزاء تباطؤ قطاع السفر ذي الأهمية الاقتصادية بسبب التوتر في الشرق الأوسط.

و من المرجح أن يشمل ذلك “طلب العشرات من الطائرات بوينغ 777 إكس على الرغم من استمرار عدم اليقين إزاء موعد تسليم الطائرة ذات المحركين الأكبر في العالم، والذي من المتوقع أن يكون في عام 2025، أي بعد تأخير لمدة خمس سنوات”.

وقالت  طيران الإمارات  إنها تدرس شراء دفعة جديدة من الطائرات 777 إكس المحدثة، بالإضافة إلى طائرات “إيرباص إيه 350″ و”بوينغ 787” الأصغر حجماً.

كما من المتوقع أن تطلب فلاي دبي، التي تستخدم الطائرات “بوينغ 737 ماكس” ضيقة البدن، المزيد من الطائرات في هذه الفئة.

وتعد شركة طيران الإمارات، من أكبر المستخدمين في العالم للطائرات عريضة البدن، ومنها “إيرباص إيه 380” والجيل الحالي من الطائرات “بوينغ 777”. ومن غير المرجح بشكل كبير حتى الآن أن يتم عرض الطائرة 787، وفق “رويترز”.

ويقدر مسؤولو القطاع أن شركات الطيران حول العالم تتفاوض خلف الكواليس لشراء عدد يتراوح بين 700 و800 طائرة جديدة، منها عدد يتراوح بين 200 و300 من أكبر الطائرات في العالم بينما تسعى لاستئناف خططها تجديد أساطيلها التي تأجلت خلال فترة جائحة “كوفيد-19”.

ومن المقرر أن يحدد وضع المفاوضات وحجم المنافسة عدد الصفقات التي سيجري إتمامها خلال معرض دبي للطيران الذي انطلق الاثنين ويستمر حتى 17 نوفمبر الجاري.

وتعد الخطوط الجوية التركية المنافس لطيران الإمارات، حيث تجري محادثات لشراء ما يصل إلى 355 طائرة إيرباص، وبإجمالي ما يصل إلى 600 طائرة بين بوينغ وإيرباص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى