Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شركات طيران

مصر للطيران تعلن الضوابط الخاصة لحجز تذاكر العمرة

كتبت: ميادة فايق

أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، عن ضوابط حجز تذاكر طيران العمرة لموسم 1445 هـ، تمهيدًا لتشغيل الرحلات وسط تجهيزات خاصة، وذلك بالتزامن مع قرار اللجنة العليا للحج والعمرة، الضوابط المنظمة لموسم العمرة لهذا العام.

وقالت مصر للطيران،  في خطابها الموجه إلى شركات السياحة، إن هناك عدة شروط يجب على شركات السياحة الالتزام بها لقبول حجوزات مجموعات العمرة وهي:

 يتم الإلتزام بإدراج 50%من الأسماء قبل ميعاد الرحلة بـ 30 يوم وإلا سيتم الاحتفاظ بعدد المقاعد طبقاً للنسبة المشار إليها وإلغاء باقي المقاعد تلقائياً دون الرجوع للوكيل.
غير مسموح بتغيير الأسماء إلا في حدود 10% (عشرة بالمائة) سواء قبل الإصدار أو بعده

 

  • غير مسموح بحجز مجموعات من شركات السياحة في صورة أفراد إلا عن طريق إدارة الحج والعمرة ومن يخالف ذلك سوف يتم مخاطبة إدارة تنشيط وكلاء السفر والسياحة لإتخاذ الإجراء المناسب بجانب تحصيل فرق السعر والرسوم إن وجدت، ويتم تحصيل مقدمات الحجز على الأماكن المؤكدة فقط.

 

  • غير مسموح بتعديل الحجز (تاريخ سفر أو عودة أو خط السير) لجزء من المجموعة إلا بعد إصدار التذاكر على أن يتم تطبيق الفقرات الواردة بالبند ثالثاً فيما بعد وتحصيل الرسوم المقررة.
  • يتم سداد مقدم الحجز خلال 48 ساعة من تاريخ تأكيد الحجز نقداً أو بشيك مصـرفي (مقبول الدفع) تجنباً لإلغائه تلقائياً.

 

  • يتم تحصـيل مقدمات الحجز غير قابلة للرد للمقاعد المؤكدة من خلال إدارة الحج والعمرة ومكاتب مصـر للطيران مقابل إصدار EMD كمستند تحصیل وليس إيصالات قبض بمبلغ 1000 جنيها عن كل مقعد ؛ وفيما يخص فترات أجازة منتصف العام الدراسي واعتباراً من العشرة أيام الأخيرة من شهر شعبان وحتى نهاية رمضان يكون مبلغ 3000 جنيها عن كل مقعد.

فيما يخص وكلاء السياحة المصدرين BSP، أوضحت مصر للطيران، أنه يتعين سداد مقدمات الحجز مع تطبيق نفس الشروط الخاصة بالإلغاء مع تصفية الــــ EMDS مع نهاية موسم العمرة من خلال إصدار أخر مجموعات من خلال مكاتب مصر للطيران.

يلغى الحجز تلقائياً قبل موعد قيام الرحلة بـ 15 يوماً في حالة عدم إصـدار التذاكر للمجموعات أو جزء منها دون الرجوع للوكيل السياحي أو لمكتب البيع مع عدم رد قيمة تأمين المقاعد للوكيل.

في حالة تغيير الأسـماء بعد إصـدار التذاكر لايتم التغيير إلا عن طريق مكتب الإصـدار فقط على ألا تتجاوز نسبة التغيير المسموح بها وما زاد عن ذلك يتم تحصيل مبلغ 1500 جنيها + رسـوم الدمغة والضرائب المستحقة شريطة السـفر بنفس تاريخ الذهاب والعودة وخلاف ذلك يتم تطبيق الفقرات الورادة بالبند ثالثاً فيما بعد.

في حالة تعديل الحجز بعد إصـدار التذاكر لا يتم تعديل الحجز إلا من خلال إدارة الحج والعمرة على أن يتم إعادة الإصدار من مكاتب مبيعات مصر للطيران .

وشددت على ضرورة الإلتزام والتأكيد على إدراج الـ TOUR CODE الخاص بمجموعات العمرة المصدرة ( يتم تخصيصه من خلال إدراة الحج والعمرة ).

في حالة طلب تعديل الحجز أو طلب رد قيمة التذكرة الملغاه وغير المستخدمة بالكامل قبل موعد إقلاع الرحلة بـ (72) ساعة أو أكثر يتم تحصيل رسوم تعديل 1500 جنيها والضرائب المستحقة.

في حالة طلب تعديل الحجز أو طلب رد قيمة التذكرة الملغاه وغير المستخدمة بالكامل قبل موعد إقلاع الرحلة بـ (72) ساعة وحتى موعد إقلاع الرحلة (NO SHOW) يتم تحصيل رسوم قدرها 3000 جنيها والضرائب المستحقة .

لايجوز رد كوبون العودة في حالة عدم استخدامه إلا في حالات الوفاة لا قدر الله فيتم رد القيمة بعد خصم الـ ‏(O/w) المستخدمة والضرائب المستحقة وذلك بموجب صورة شهادة الوفاه وإعلام الوراثة .

في حالة طلب تعديل حجز العودة من خلال مكاتب مصر للطيران بالمملكة العربية السعودية قبل السفر بـ 72 ساعة أو أكثر يتم تحصيل فرق السعر (إن وجد) بالإضافة إلى رسوم تعديل الحجز وقدرها مبلغ 150 ريال سعودی بخلاف ذلك يتم تحصيل فرق السـعر بالإضافة الى رسـوم تعديل 300 ريال سعودي والضرائب المستحقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى