Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
طيارة وزيارة

مطار حمد الدولي يتصدر قائمة “أفضل مطارات العالم” لعام 2024

كتبت : ميادة فايق 

أعلن مطار حمد الدولي، في احتفالية جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2024 التي أقيمت في فرانكفورت بألمانيا، عن فوزه بلقب “أفضل مطار في العالم”، مؤكدًا مكانته الرائدة في قطاع الطيران العالمي. إضافةً إلى ذلك، نال المطار أيضًا لقب “أفضل مطار للتسوق في العالم” للمرة الثانية على التوالي و”أفضل مطار في الشرق الأوسط” للسنة العاشرة المتتالية.

في تعليقه على هذه الإنجازات، قال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، “إن الجوائز التي حصدها مطار حمد الدولي هي شهادة على الجهود المستمرة والتزام الفريق بتقديم تجربة سفر متميزة للمسافرين.”

 

وأضاف أن المطار حقق نموًا ملحوظًا خلال السنوات العشر الماضية، مدعومًا بمبادرات مثل “سوق المطار” وحديقة “أورتشارد”.

خلال العام 2023، شهد المطار زيادة كبيرة في حركة المسافرين بنسبة 31% مقارنة بالعام السابق، مستقبلًا أكثر من 45 مليون مسافر. وتستمر خطط التوسع والتطوير في المطار، مع التركيز على استضافة شركاء جدد وتعزيز شبكة الربط الجوي في إطار رؤية قطر الوطنية 2030 والتزامها بالاستدامة واستخدام التكنولوجيا المتقدمة.

ومع اقتراب المطار من إتمام عقد من العمليات، يتطلع إلى عام 2024 كعام حافل بالإنجازات، مواصلاً جهوده لتعزيز مكانته كواحد من أبرز المطارات في العالم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى