Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

ضبط شبكة فساد بقطاع الطيران المدني تتاجر بالنقد الأجنبي

كتبت: ميادة فايق

 أعلنت السلطات المصرية ضبط تشكيل عصابي مكون من 18 من العاملين في قطاع الطيران المدني، في واقعة اختلاس وتجارة غير مشروعة بالنقد الأجنبي، بالإضافة إلى التربح غير المشروع والإضرار بالمال العام.

جاء الكشف عن هذه الشبكة إثر متابعة دقيقة لعوائد الدولة من خلال تحصيل رسوم الخدمات المقدمة للمسافرين عبر الخطوط الجوية الوطنية، حيث تبين وجود تلاعب في تحصيل العملات الأجنبية المستحقة عن هذه الخدمات، وتورط المسئولين عن خزينة الشركة في اختلاس هذه العملات وبيعها في السوق الموازي بقيمة بلغت حوالي مليون دولار.

بتنسيق مع وزارة الطيران المدني وإجراء التحريات اللازمة، تم تأكيد الوقائع وضبط المتهمين، حيث عُثر بحوزتهم على مبالغ مالية كبيرة بعملات مختلفة. أصدر النائب العام قرارًا بحبس المتهمين احتياطيًا وتُجرى حاليًا التحقيقات لاستكمال القضية.

هذه الواقعة تسلط الضوء مجددًا على تحديات مكافحة الفساد وضرورة تعزيز الشفافية والرقابة داخل المؤسسات الحكومية والخاصة، لاسيما في القطاعات الحساسة مثل الطيران المدني، وتؤكد على العزم الحكومي في التصدي لهذه الظواهر واتخاذ كافة الإجراءات لحماية المال العام وضمان الالتزام بالقوانين والأنظمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى