Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

المرشح عبد الفتاح السيسي يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية المصرية

أدلى المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بصوته في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

وبدأت عملية التصويت في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وتستمر حتى التاسعة مساءً، ويتوجه الناخبون المصريون لاختيار رئيس الجمهورية، وتجرى المنافسة بين الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فريد زهران، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر.

وأعلن المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، أنّ جميع المقرات الانتخابية مزودة بإرشادات مكتوبة لذوي الإعاقة؛ لتسهيل عملية الاقتراع، وكذلك تم تزويدها ببطاقات تصويت مطبوعة بطريقة “برايل” للتسهيل على الناخبين المكفوفين.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلي أمامها المواطنون بأصواتهم، والتي يبلغ عددها 11 ألفًا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا، ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وقبل أيام، انتهت عملية تصويت المصريين في الخارج داخل 121 دولة حول العالم، وجرى الانتهاء من عملية فرز وتجميع أصوات المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية 2024 والتي استمرت على مدار 3 أيام، هي الأول والثاني والثالث من ديسمبر الجاري، وجرى إرسالها بالطريقة الدبلوماسية إلى الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، وحسب الجدول الزمني للانتخابات من المُقرر إعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر، في حالة حسم الانتخابات من الجولة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى