Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
طيارة وزيارة

ارتفاع الطلب العالمي على السفر الجوي بنسبة 21.5% في فبراير 2024

كتبت : ميادة فايق 

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) عن تسجيل زيادة قدرها 21.5% في الطلب العالمي على السفر الجوي خلال شهر فبراير 2024، مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي. وفقاً لتقرير بيانات قطاع السفر الجوي الصادر اليوم، شهدت السعة الإجمالية أيضاً ارتفاعاً بنسبة 18.7%.

عامل الحمولة، الذي يعكس نسبة المقاعد المحجوزة مقارنةً بالمقاعد المتاحة، استقر عند 80.6%، مسجلاً زيادة بمقدار 1.9 نقطة مئوية عن العام المنصرم.

وأشار ويلي والش، المدير العام للإياتا، إلى أن شهر فبراير يمثل استمراراً للبداية القوية لعام 2024، مع تسجيل نمو ملحوظ في جميع الأسواق باستثناء أمريكا الشمالية.

وأضاف والش أن هذه الزيادة تبعث على التفاؤل بشأن مستقبل القطاع، خاصة في ضوء الاستثمارات المتزايدة من قبل شركات الطيران في تقليل الانبعاثات الكربونية.

تجاوز الطلب على الخدمات الجوية العالمية مستويات ما قبل الجائحة لأول مرة، مسجلاً زيادة بنسبة 0.9% مقارنة بفبراير 2019.

و أظهرت منطقة آسيا والمحيط الهادئ أعلى نمو، حيث ارتفع الطلب بنسبة 53.2% والسعة بنسبة 52.1% على أساس سنوي، مع تحقيق أعلى عامل حمولة بين المناطق عند 84.9%.

من جانبها، سجلت الشركات الأوروبية نمواً في الطلب بنسبة 15.9% وزادت السعة بمقدار 16%.

في المقابل، حققت شركات الطيران في الشرق الأوسط نمواً في الطلب بنسبة 19.7% والسعة بنسبة 19.1%. شركات الطيران في أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأفريقيا أيضاً شهدت نمواً ملحوظاً.

وختم التقرير بالإشارة إلى الصين، حيث سجلت زيادة قياسية في الطلب المحلي على السفر بنسبة 35.1% عقب رفع القيود المفروضة خلال السنة القمرية الجديدة، مما يعكس انتعاش القطاع في مختلف المناطق الجغرافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى