Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

افتتاح مطار داكسينج في بكين: تحفة معمارية بتوقيع زها حديد تستقبل العالم

اعلنت الصين رسميًا عن افتتاح مطار داكسينج الدولي في العاصمة بكين، والذي يعد الأكبر على مستوى العالم، وقد صممته المعمارية الراحلة زها حديد.

يلقب المطار بـ “نجمة البحر” أو “العنقاء” نظرًا لتصميمه الفريد والمبهر، وقد بلغت تكلفة إنشائه ما لا يقل عن 12 مليار دولار أمريكي، على مساحة تتجاوز 700,000 متر مربع، ما يعادل حجم 100 ملعب كرة قدم.

يتوقع لهذا المعلم الجديد أن يستقبل 42 مليون زائر في العام المقبل، وأن يزداد العدد ليصل إلى 72 مليون بحلول عام 2025، وأكثر من 100 مليون زائر سنويًا بحلول عام 2040.

المطار مجهز بأربعة مدارج إقلاع عملاقة، ويضم مستودعات طائرات من بين الأكبر في العالم، بعضها يمكنه استيعاب طائرتين من طراز A380 وثلاثة من طراز Boeing 777 وثلاثة من طراز A320 في نفس الوقت.

تم تصميم مطار داكسينج ليكون نقطة مركزية في شبكة النقل العالمية، مع تقديم تسهيلات تقنية متطورة وخدمات لوجستية عالية الكفاءة لتعزيز تجربة السفر الدولي. يمثل هذا المشروع خطوة هامة في خطط الصين لتعزيز بنيتها التحتية وتحسين اتصالها العالمي، ويعكس طموحاتها الواسعة في القطاعات الهندسية والمعمارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى