Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

تطوير النقل الجوي: محور تنموي يتوازى مع حماية البيئة

كتبت : ميادة فايق

القي المهندس محمد سعيد محروس،  رئيس الشركة القابضة للمطارات الضوء على الدور الحيوي الذي باتت تلعبه صناعة النقل الجوي في دعم وتعزيز الاقتصاد القومي، مشيرًا إلى أن هذه الصناعة شهدت نموًا سريعًا ومتزايدًا رغم التحديات المرتبطة بالظروف العالمية المتغيرة.

أكد محروس على أن التطورات الدولية في مجال النقل الجوي قد جعلته لا يعد فقط عنصرًا أساسيًا في الاقتصاد الوطني، بل أيضًا دافعًا قويًا للتقدم الاقتصادي في العديد من الدول. ولفت إلى أن هذا القطاع يمر بمرحلة تحول كبير، يسعى من خلالها لتحقيق معدلات نمو متسارعة رغم التحديات البيئية والاقتصادية الراهنة.

وفي سياق متصل، شدد على أن التوسع في تطوير المطارات وتحديثها لا يأتي على حساب البيئة. حيث كشف عن خطة طموحة قد وضعتها الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، ترمي إلى التقليل من الانبعاثات الكربونية وتعزيز استخدام الطاقة النظيفة في عملياتها.

هذه الخطوات تأتي في إطار التزام مصر بالمعايير الدولية لحماية البيئة، وتؤكد على ريادتها في مجال النقل الجوي من خلال التوازن بين النمو الاقتصادي والحفاظ على البيئة. وتعكس الجهود المبذولة في هذا السياق، الرؤية الشاملة للبلاد نحو تحقيق التنمية المستدامة والشاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى