Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارنسمة هواء

توقعات بشبورة كثيفة وطقس مائل للدفء اليوم على معظم أنحاء الجمهورية

كتبت : ميادة فايق

 توقعت الأرصاد الجوية ليوم السبت، تشهد مصر شبورة مائية كثيفة في ساعات الصباح الأولى قد تصل إلى حد الضباب، مما يؤثر على الرؤية على عدد من الطرق الزراعية والسريعة، خاصة تلك المحاذية للمسطحات المائية والمؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، مدن القناة، وسط سيناء، وشمال الصعيد.

خلال النهار، يسود طقس مائل للدفء على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري، ويميل إلى الدفء أكثر في جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما تشهد البلاد شدة البرودة في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وتشير التوقعات إلى تكوّن صقيع على المزروعات في وسط سيناء، مما يستلزم توخي الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية المحاصيل.

فيما يتعلق بدرجات الحرارة، فقد أعلنت الهيئة عن توقعاتها للحرارة العظمى والصغرى في عدد من المدن الرئيسية، حيث تسجل القاهرة درجة حرارة عظمى تبلغ 21 درجة مئوية وصغرى 12 درجة. وتأتي الإسكندرية بدرجة حرارة عظمى 20 وصغرى 10، بينما تسجل مطروح 19 درجة للعظمى و9 درجات للصغرى. أما في الصعيد، فتبلغ الحرارة العظمى في سوهاج 24 درجة والصغرى 7 درجات، وفي قنا 25 درجة للعظمى و9 درجات للصغرى، بينما تتراوح درجات الحرارة في أسوان بين 26 درجة للعظمى و11 درجة للصغرى.

تدعو هيئة الأرصاد الجوية المواطنين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب أي أضرار قد تنجم عن الشبورة الكثيفة خلال ساعات الصباح، والاستعداد لتقلبات الطقس المتوقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى