Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارنسمة هواء

تحذيرات من حالة عدم استقرار جوي تسبق عيد الفطر: أمطار غزيرة وعواصف رعدية

كتبت : ميادة فايق 

البلاد على موعد مع حالة من عدم الاستقرار الجوي تبدأ يوم الإثنين وتستمر حتى وقفة عيد الفطر، وفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية.

ويشهد الغد، مع بداية صباح الإثنين، تكونات للسحب الممطرة والرعدية التي تضرب عدة مناطق على امتداد البلاد، مع فرص لهطول أمطار تتراوح بين المتوسطة والغزيرة، مصحوبة أحيانًا بحبات البرد.

المناطق المتأثرة تشمل مرسي مطروح، العلمين، الإسكندرية، بلطيم، البحيرة، وكفر الشيخ، حيث يُتوقع هطول أمطار غزيرة ورعدية.

ومع تقدم اليوم تمتد رقعة الأمطار لتشمل بورسعيد، دمياط، الإسماعيلية، الدقهلية، المحلة الكبرى، طنطا، والمنوفية، مع فرص متوسطة لهطول الأمطار قد تزداد غزارةً أحيانًا.

الأمطار تصل أيضًا بشكل أقل حدة إلى الشرقية، القليوبية، القاهرة، الجيزة، و6 أكتوبر، مع فرصة هطول تتراوح بين خفيفة إلى متوسطة ونسبة فرصة 50%.

بحلول يوم الثلاثاء، وقفة عيد الفطر، تزداد الأوضاع تعقيدًا مع فرص لهطول أمطار غزيرة ورعدية، ربما يرافقها حبات البرد، خاصة على شمال سيناء، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، بلطيم، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، المحلة الكبرى، وطنطا.

أما في المنوفية، الشرقية، والقليوبية، فالتوقعات تشير إلى أمطار متوسطة قد تغزر على فترات ومصحوبة بالرعد. في القاهرة، تبدو الأمطار خفيفة إلى متوسطة مع احتمالية لحدوث الرعد.

مع حلول مساء الثلاثاء، من المتوقع انتهاء حالة عدم الاستقرار الجوي، لتستقبل البلاد أيام عيد الفطر بأجواء مستقرة ومعتدلة نهارًا، تميل للبرودة ليلاً، ما يبشر بأجواء احتفالية مميزة بعد موجة الطقس السيئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى