Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

بدءًا من اليوم.. أول تطبيق من «الجوازات» لقرار منع سفر القاصر تحت 18 عامًا

كتبت : ميادة فايق

بدأت السلطات المصرية تطبيق قرار مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، بمنع سفر القُصر أقل من 18 عامًا من السفر خارج مصر، بداية من 1 يناير 2024 إلى أي دولة خارجية دون ذويهم، وفي حالة سفرهم بمفردهم يجب عليهم الحصول على إذن مسبق من إدارة الاتصال التابعة للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.

وبدأت الشركة القابضة لمصر للطيران، وباقي الجهات المعنية، تنفيذ القرار المسبق اعتبارًا من  اليوم 1 يناير 2024، على أنه لن يتم السماح للقُصر أقل من 18 عامًا بالسفر خارج مصر إلى أي وجهة أخرى دون ذويهم.

فيما يتعلق بالفرق الرياضية الحاصلة على قرار من وزارة الشباب والرياضة (مع ختم النسر بجمهورية مصر العربية) يمكنها السفر دون الحصول على إذن مسبق من إدارة الاتصالات، التابعة للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، ويتم السماح للفرق الرياضية التي تحمل خطابًا من اتحاد اللعبة التابعة لها بالحصول على إذن مسبق من إدارة الاتصال.

وأشار القرار الصادر إلى أنه في حالة سفر القاصر أقل من 18 عامًا بمفرده، فإنه يجب عليه الحصول على إذن مسبق من إدارة الاتصال التابعة للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.

وكشف نص قرار منع سفر الأطفال القصر شروط السفر دون سن 18 إلحاقًا للتعليمات العامة رقم 1 لسنة 1997 بشأن تنظيم العمل بالمنافذ الجوية والبحرية والبرية وما لحقها من تعليمات بشأن سفر المصريين للخارج، تقرر الآتي اعتبارًا من الأول من يناير 2024:

• عدم السماح للقاصر دون سن 18 عامًا بالسفر خارج البلاد لأي وجهة دون ولي الأمر.
• في حالة سفره بمفرده يتعين عليه الحصول على تصريح من إدارة الاتصال بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.
• يشترط لاستخراج التصريح حضور صاحب الشأن برفقة ولي أمره لإدارة الاتصال وأخذ إقرار ولي الأمر بالموافقة على سفر الحدث بمفرده.
• يتعين على إدارة الاتصال فحص التأشيرات والتحقيق من جدية مبررات السفر القصر عقب الكشف عن صاحب الطلب بإدارتي القوائم والبحث الجنائي وفقا للآلية المعمول بها لاستصدار تصاريح السفر، وذلك في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى