رغي X رغي

كنز بشرتك.. فوائد تجميلية لـ الزنجبيل

قدمت خبيرة التغذية الدكتورة سهام سوقية عبر صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الفوائد الصحية لـ الزنجبيل .

فوائد الزنجبيل للبشرة:

1- يقاوم الزنجبيل علامات التقدم في السن.

2- يقلل الزنجبيل من ظهور حب الشباب.

3- يساعد الزنجبيل في تنعيم البشرة بشكل كبير.

للزنجبيل فائدة جمالية كبيرة فهو يستخدم في العديد من مستحضرات التجميل التي تباع في الأسواق وهو يطبق على البشرة بشكل موضعي.. ومن أهم فوائد الزنجبيل الجمالية للبشرة:

1- يقاوم الزنجبيل علامات التقدم في السن:

يحتوي الزنجبيل على أكثر من أربعين نوعا من مضادات الأكسدة لهذا فهو يمنع شيخوخة البشرة ويحسن من مظهر البشرة ويزيل السموم من البشرة ويحسن الدورة الدموية فيها مما يزيد من إيصال المواد الغذائية الضرورية والفيتامينات للبشرة.

كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في الزنجبيل يتوم بحماية البشرة من التخريب الحاصل بسبب الجذور الحرة مما يحافظ على مرونة البشرة وعلى أنسجة الكولاجين الموجودة فيها مما يعطي البشرة منظرًا رائعًا وشبابًا دائماَ.


2- يقلل الزنجبيل من ظهور حب الشباب:

لأن الزنجبيل مطهر قوي للبشرة ويحوي عوامل منظفة أيضًا فهو فعال في القضاء على حب الشباب، ويخفف من سرعة ظهور حب الشباب بشكل كبير لأنه يقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب كما أنه ينقي البشرة وينظفها بشكل عميق.

3- يساعد الزنجبيل في تنعيم البشرة بشكل كبير:

يملك الزنجبيل خواص مضادة للأكسدة ومقوية ومنعمة للبشرة.

قناع الزنجبيل لمنع ظهور التجاعيد:
ولأفضل نتيجة يتم مزج ملعقتين من الزنجبيل المطحون مع ملعقتين من العسل مع ملعقة من عصير الليمون وتمزج المكونات بشكل جيد جدًا وتوضع في الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم توضع على البشرة لمدة نصف ساعة وتزال بواسطة الماء البارد.

هذه الوصفة تغذي البشرة بشكل كبير وتنعم الجلد كثيرًا وتمنع من ظهور التجاعيد وباقي علامات التقدم بالسن.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى