Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارنسمة هواء

تعرف على توقعات الطقس ليوم الإثنين 19 فبراير 2024

كتبت : ميادة فايق

يشهد الطقس غداً الإثنين تحسناً نسبياً على مختلف الأنحاء، مع استمرار الأجواء كما هي دون تغيير يُذكر في درجات الحرارة. وعلى الرغم من فرص الأمطار الخفيفة المتوقعة على الإسكندرية وشمال الدلتا وشمال سيناء، التي قد تمتد متفرقة نحو الإسماعيلية والقاهرة الكبرى، إلا أنها تظل ضعيفة وغير مؤثرة بشكل كبير.

الأحوال الجوية تتجه نحو الاعتدال نهاراً في معظم الأنحاء مع طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية وشديد البرودة في مناطق مثل كاترين. ليلاً، يسود البرد الشديد على كافة الأنحاء، ما يستوجب التدفئة الكافية.

الرياح تنشط على أغلب الأنحاء، مما قد يزيد من الإحساس بالبرودة، خاصةً في المساء والصباح الباكر. ومن المتوقع أن تكون الشبورة المائية الكثيفة ضيفاً صباحياً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء، ما يقلل من الرؤية الأفقية ويستلزم الحذر أثناء القيادة.

أما البحر المتوسط وخليج السويس، فيكون البحر معتدل الاضطراب مع ارتفاع الموج متر إلى متر ونصف، والرياح شمالية غربية، والأحوال مشابهة في البحر الأحمر.

بالنظر إلى درجات الحرارة المتوقعة، تتراوح الصغرى والعظمى بين 7 درجات في سانت كاترين كأدنى حرارة، و24 درجة في أبورماد وحلايب كأعلى حرارة. وتظل القاهرة، قلب مصر، بأجواء لطيفة نسبياً حيث تسجل العظمى 22 درجة مئوية.

مع توقعات بيوم معتدل إلى بارد، يُنصح بالاستعداد لكافة الاحتمالات الجوية واتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الشبورة المائية الكثيفة والرياح النشطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى