Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

ركاب يتصدون لمحاولة فتح باب طائرة في الجو تعود أدراجها إلى نيو مكسيكو

في واقعة غير مسبوقة، اضطرت طائرة تابعة لشركة “أميريكان إيرلاينز” كانت متجهة إلى شيكاغو، للعودة إلى مطار الإقلاع بولاية نيو مكسيكو، بعد تصرف غير منضبط من أحد الركاب حاول فتح باب الطائرة على ارتفاع 8000 متر.

الحادث الذي وقع يوم الثلاثاء 20 فبراير، شهد تدخلاً شجاعاً من الركاب الآخرين الذين سارعوا لمنع الرجل من تنفيذ محاولته، وفقاً لمقاطع فيديو انتشرت بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

وفقاً لبيانات من خدمات تتبع الرحلات، كانت الطائرة، التي أقلعت من مدينة ألبوكيركي، قد وصلت تقريباً إلى علو 8000 متر قبل أن تضطر للعودة أدراجها.

وأكدت وكالة تنظيم الطيران المدني (FAA) أن الرحلة عادت بسلام إلى مطار سنبورت الدولي في ألبوكيركي.

وفي تصريح لقناة “إيه بي سي”، وصف أحد الركاب، بلايز وارد، كيف أن الرجل “أنزل بالفعل آلية الأمان وكان يضع كلتا يديه على الرافعة”، مشيراً إلى أنه كان هناك تغير ملحوظ في الضغط داخل الطائرة.

هذا الحادث يأتي في وقت تزايدت فيه حالات الاضطرابات من قبل الركاب في القطاع الجوي، حيث وصلت الحوادث إلى مستوى قياسي بلغ حوالي 6000 حادثة في عام 2021 وفقاً لإدارة الطيران الفدرالية. ورغم أن الولايات المتحدة لم تشهد حوادث طيران مميتة منذ أكثر من عقد، إلا أن الحادث يُظهر التحديات المتزايدة التي يواجهها القطاع الجوي في التعامل مع السلوكيات غير المنضبطة على متن الطائرات.

تجدر الإشارة إلى أن “إدارة الطيران الفدرالية” تحقق حالياً في تفاصيل الواقعة، في محاولة لفهم أسبابها وتداعياتها على أمن وسلامة الرحلات الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى