Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارنسمة هواء

غدا ..استمرار الموجة الحارة وتحذيرات من الشبورة المائية الكثيفة

كتبت : ميادة فايق

تشير توقعات الهيئة العامة للارصاد الجوية إلى استمرار الموجة الحارة التي تجتاح البلاد، مع استقرار نسبي في درجات الحرارة.

 

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تكون الشبورة المائية الكثيفة في الصباح، التي قد تصل إلى حد الضباب الكثيف، مما يؤثر سلباً على مستويات الرؤية الأفقية في شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء.

وفي تفاصيل النشرة الجوية، لا توجد فرص لسقوط الأمطار، ويبدو أن الأجواء ستبقى جافة على معظم الأنحاء. الطقس سيكون مائل للحرارة في الدلتا والقاهرة وشمال الصعيد، وحار في باقي المناطق نهاراً، في حين يسود طقس معتدل إلى لطيف نسبياً على السواحل الشمالية الغربية والشمالية الشرقية، بالإضافة إلى مدينة كاترين.

الأجواء ليلاً تميل إلى البرودة الطيفة على كافة الأنحاء، مما يتطلب من المواطنين الاستعداد بملابس مناسبة لتغيرات الطقس. من جانبها، تشهد الرياح نشاطاً نسبياً على شمال البلاد، وحتى شمال الصعيد والصحراء الغربية وخليج السويس، مما قد يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، خاصة خلال الليل.

بالنسبة لحالة البحار، يُتوقع أن يكون البحر المتوسط وخليج السويس معتدلين، مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، والرياح شمالية غربية، في حين يُتوقع أن يكون البحر الأحمر معتدل أيضاً.

وأما عن درجات الحرارة المتوقعة، فتظهر تفاوتات ملحوظة بين المدن والمحافظات، حيث تتراوح الحرارة العظمى في القاهرة ومدن القليوبية والجيزة حول 33 درجة مئوية، بينما تسجل مدن السواحل الشمالية درجات حرارة أقل معتدلة، وتظهر الخريطة الحرارية ارتفاعاً في درجات الحرارة بشكل عام في جنوب البلاد وبعض المناطق الداخلية.

توصي الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بأخذ الحيطة والحذر خلال الفترات الصباحية بسبب الشبورة المائية الكثيفة وتقلبات الطقس، والتأكد من ملابسهم المناسبة للتغيرات الجوية المتوقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى