Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تأخر في الرحلات الجوية.. راكب يعطل طائرة بإلقاء عملات معدنية في المحرك

في حادثة غير مألوفة أدت إلى تأخير طائرة لأكثر من أربع ساعات، أقدم مسافر في الصين على إلقاء عملات معدنية في محرك طائرة ركاب قبيل إقلاعها من مدينة سانيا متجهة إلى بكين، بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام الرسمية الصينية. الحادث، الذي وقع يوم الأربعاء، استدعى تدخل السلطات وأجبر الشركة على إجراء تفتيش أمني شامل قبل التمكن من استئناف الرحلة.

في تفاصيل الحادث، شوهدت مضيفة طيران وهي تستجوب الراكب المعني حول عدد العملات التي ألقاها، حيث أفاد بأنه ألقى ما بين ثلاث إلى خمس عملات معدنية. وبينما لم تكشف الهوية الكاملة للراكب، تم التأكيد على أن الشرطة قد تدخلت في الموقف، وأخذت الراكب للتحقيق بعد الحادث.

شركة الطيران أعلنت أنه تم العثور على عملات معدنية أثناء عملية التفتيش الأمني، لكنها لم تحدد العدد الدقيق. وأكدت خدمة العملاء للشركة أنه بعد فحص شامل للمحرك من قبل فريق الصيانة، تم التأكيد على أن الطائرة آمنة للإقلاع.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست الحادثة الأولى من نوعها في الصين، حيث شهدت السنوات الأخيرة عدة حوادث مشابهة لأشخاص ألقوا عملات معدنية على الطائرات سعياً وراء “حسن الحظ”. هذا السلوك دفع شركة طيران جنوب الصين لإصدار تحذير عام ضد “السلوكيات غير المتحضرة”، مشددة على أن مثل هذه الأفعال تشكل تهديداً لسلامة الطيران وقد تؤدي إلى عقوبات.

يذكر أن حوادث سابقة شهدت تأخيرات وإلغاءات لرحلات جوية بسبب إلقاء عملات معدنية، في محاولة من بعض الركاب لضمان رحلة آمنة. ويعكس هذا التقليد الشعبي عمق الاعتقادات الثقافية لدى البعض، رغم المخاطر الجسيمة التي قد تنجم عن هكذا تصرفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى