Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

افتتاح المؤتمر الـ71 للمجلس الدولي للمطارات بإفريقيا في مصر بحضور كبار الشخصيات

كتبت : ميادة فايق

 افتتح الفريق محمد عباس، وزير الطيران المدني المصري، المؤتمر الـ71 للمجلس الدولي للمطارات لإقليم إفريقيا. المؤتمر الذي يقام تحت شعار “المطارات: قاطرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة”، شهد حضورًا مكثفًا لوزراء وقيادات من مختلف الدول الأفريقية، بالإضافة إلى شخصيات بارزة في قطاع الطيران العالمي.

خلال كلمته الافتتاحية، أبرز الفريق عباس النمو الملحوظ في حركة الركاب بالقارة الإفريقية، مشيرًا إلى أن الطيران المدني في إفريقيا يمثل فرصة واعدة رغم تمثيلها 5% فقط من الحركة العالمية. ولفت إلى أن مصر، بنسبة 7% من سكان القارة، تستحوذ على 5% من حركة الركاب الإفريقية، مما يؤكد على الدور المحوري الذي تلعبه مصر في هذا القطاع.

كما أكد الوزير على التزام مصر بدعم جهود التكامل والتعاون الإفريقي في مجال الطيران المدني، مشيرًا إلى النمو المستمر في طاقة المطارات المصرية التي وصلت إلى استيعاب 63.5 مليون راكب في عام 2023، مع خطط لزيادة هذه الطاقة إلى 72 مليون راكب في الأعوام المقبلة.

أضاف الفريق عباس أن مصر للطيران، الناقل الوطني، تواصل خطتها للتوسع والنمو بتشغيل رحلات إلى 79 نقطة حول العالم، منها 27 نقطة في إفريقيا، مع توقعات بزيادة الوجهات إلى 114 وجهة بحلول عام 2028، مما سيعزز من تواجد مصر في سوق النقل الجوي الإفريقي والعالمي.

المؤتمر يشهد مشاركة واسعة من مختلف المهتمين بصناعة الطيران، حيث يناقش عدة محاور تتعلق بتطوير البنية التحتية للمطارات، وتحسين معايير الأمن والسلامة، وتعزيز التعاون الإفريقي في هذا القطاع الحيوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى