Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارنسمة هواء

تحذيرات من ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة ونشاط الرياح غدا علي كافة الانحاء

كتبت : ميادة فايق

 تواجه البلاد موجة من الارتفاع في درجات الحرارة سواء العظمى أو الصغرى على مختلف المناطق، مع توقعات بأجواء مائلة للحرارة تؤثر على شمال البلاد وصولًا إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بينما يسود طقس حار على مناطق جنوب الصعيد، وفقًا لآخر البيانات الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

تأتي هذه التقلبات الجوية نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يتسبب في تلك الارتفاعات ويعمل على نشاط ملحوظ للرياح المثيرة للرمال والأتربة، خاصة على أقصى غرب البلاد، مما يستدعي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب أية أضرار قد تنجم عن هذه الظروف الجوية.

يُشار إلى أن ذروة هذا الارتفاع من المتوقع أن تكون يوم الجمعة، حيث ستتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية تسهم في زيادة درجات الحرارة مع نشاط متزايد للرياح الذي يساعد على إثارة الرمال والأتربة على مناطق واسعة تشمل السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وشمال الصعيد بالإضافة إلى مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى.

من المهم ملاحظة أن هذا الارتفاع في درجات الحرارة سيتبعه انخفاض، مما يستوجب على السكان عدم التسرع في تخفيف الملابس لتجنب الإصابة بنزلات البرد. كما توصي الهيئة العامة للأرصاد الجوية بضرورة تجنب ري محاصيل القمح خلال هذه الفترة بسبب نشاط الرياح المصاحب للحالة الجوية الراهنة.

تتابع الهيئة العامة للأرصاد الجوية الوضع عن كثب وتدعو الجميع لمتابعة التحديثات والنشرات الجوية الصادرة لأخذ الاحتياطات اللازمة وضمان سلامة الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى