Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الخطوات الأساسية التي يقوم بها الطيار قبل الاقلاع

تستهوي وظيفة الطيران الكثير من النّاس، كونها تحقق مسارًا مربحًا على الجانبين المادي والاجتماعي، ولقب طيّار من الألقاب التي تثير إعجابًا في جميع أنحاء العالم.

نتعرف علي  ما يجب أن يقوم به الطيار قبل أن يقلع في الأجواء، وفق معلومات عديدة من مجموعة من الطيارين ومن دول مختلفة.

1- يصل الطيار للمطار قبل الرحلة بـ 3 ساعات .

2- يوقع الطيار والمساعد على الحضور ويأخذوا أوراق الرحلة (بها معلومات عن عدد المسافرين وأسمائهم ونوع الطيارة وتاريخ صيانتها ).

3- يذهب الطيار الى غرفة خاصة للطيارين بها أستراحة بسيطة ( لشرب القهوة والشاي والأكلات الخفيفة ).

4- في نفس الغرفة توجد أجهزة كمبيوتر تزود الطيارين معلومات دقيقة عن الرحلة (سرعة الرياح – حالة الغيوم – درجة الرطوبة – درجة الحرارة – التقلبات المتوقعة – الخطة البديلة في حالة الطوارئ ).

5- الطيار يستلم سجل الطائره من المهندس المختص بنوع الطائره لعدم وجود عطل بالطائره والسماح للطائره بالاقلاع حيث يقبل الطيار الطائره ويقوم بالاعمال الاخرى المذكور لاحقا

6- قبل الطيران بــ 30 دقيقة يركب الطيار الطائرة ويستلم تقرير عن الطيارة موقعة من قبل فني الطائرة (يقر بعدم وجود خلل في الطائرة ) ويقوم الطيار بفحص أجهزة الطيارة كاملة ويطلب من كبير المضيفين بفحص داخل الطائرة كلياً ويستلم منه تعهد بفحص داخل الطائرة .

7- يطلب من مضيفين المطار بالسماح للركاب بدخول الطائرة وفي هذه الأثناء يرتب مع مساعد الطيار وبرج المراقبة خطة الرحلة والأرتفاع بعد التأكد من قياس الضغط الداخلي ومؤشر الوقود اللازم للرحلة.

8- يطلب الأذن من برج المراقبة بدفع الطائرة للخلف وذلك أستعداداً للأقلاع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى