Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

بدء تصويت المصريين في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024

كتبت : ميادة فايق

بدأ تصويت المصريين بالداخل في الانتخابات الرئاسية لاختيار رئيس الجمهورية، والتي يتنافس على منصبه 4 مرشحين هم: عبد الفتاح السيسي، فريد زهران، حازم عمر، عبد السند يمامة.

وبدورها فتحت لجان الاقتراع على مستوى محافظات الجمهورية أبوابها لاستقبال الناخبين منذ تمام الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتي التاسعة مساء، خلال أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجارى، وذلك وفقا للجدول الزمني الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات انتهت من كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، في لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلي أمامها المواطنون بأصواتهم والتي بلغت نحو 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9367 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

ومن جانبه، أعلن المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الانتخابات الرئاسية تجري بإشراف قضائي كامل وبنظام قاضٍ لكل صندوق.

وأضاف أن الهيئة تابعت ضوابط الدعاية والإنفاق لجميع المرشحين في انتخابات الرئاسة، موضحا أن الهيئة تباشر مهام إدارة العملية الانتخابية، منذ صدور القرار بدعوة الناخبين للانتخاب، وإعلان الجدول الإجرائي والزمني للانتخابات في 25 سبتمبر الماضي.

وفي نفس السياق تعددت غرف العمليات المعدة لمتابعة العملية الانتخابية سواء من حملات المرشحين، أو الأحزاب السياسية أو المجالس القومية، وذلك لمتابعة الحدث الانتخابي الاهم ولاختيار رئيس الجمهورية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى