Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

رأس الخيمة تستضيف الدورة الحادية عشر لقمة العرب للطيران لاستشراف مستقبل السفر

كتبت : ميادة فايق

تنعقد في مركز الحمرا الدولي بإمارة رأس الخيمة، الدورة الحادية عشر من قمة العرب للطيران تحت شعار “استشراف مستقبل السفر”، في 27 فبراير الجاري. تهدف القمة إلى بحث التوجهات الجديدة في سوق السياحة والسفر، مع التركيز على الاستدامة وخفض الانبعاثات الكربونية، وفقًا لبيان صحفي صادر عن المنظمين.

يأتي انعقاد هذه القمة في وقت تسعى فيه الإمارات لتعزيز دورها كمركز إقليمي رائد في مجال وقود الطيران المستدام، مع هدف واضح يتمثل في جعل نسبة لا تقل عن 1% من الوقود المستخدم في مطارات الدولة منتجاً محلياً ومستداماً بحلول عام 2031. هذا الهدف يأتي تماشياً مع قرارات مجلس الوزراء الإماراتي الرامية إلى تسريع عملية إزالة الكربون من قطاع الطيران وتقليل البصمة الكربونية.

تجدر الإشارة إلى أن الإمارات، التي استضافت مؤتمر الأطراف COP28، قد وضعت استراتيجية طموحة للوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050. الدولة تدعم بقوة التحول نحو النقل الذكي والمستدام وتعزيز الحلول المستقبلية لمواجهة تحديات التغير المناخي العالمية.

ويذكر أن قطاع الطيران في الإمارات يساهم بأكثر من 13% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة، مع توقعات بتضاعف هذه المساهمة بمقدار 170% خلال العقدين المقبلين، في ظل جهود حكومية مكثفة وبالتعاون مع القطاع الخاص.

تصنف الإمارات حالياً في المركز الأول عالمياً ضمن قائمة أكبر 20 سوقاً للنقل الجوي من حيث نمو السعة المقعدية المجدولة، وفقاً لبيانات من مؤسسة “أو إيه جي” الدولية. كما تحتل المركز الأول عربياً وإقليمياً والخامس عالمياً في جودة النقل الجوي، والثاني عالمياً في عدد المقاعد المتوفرة بالكيلومتر على الرحلات الدولية، بحسب تقارير التنافسية العالمية.

القمة تعد فرصة مثالية للمهنيين والمعنيين في قطاع الطيران والسياحة لتبادل الخبرات واستشراف آفاق جديدة تساهم في تحقيق التطلعات المستقبلية لهذا القطاع الحيوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى