Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

وزير الطيران يبحث سبل التعاون مع المنظمة العالمية للأرصاد الجوية لمواجهة التحديات البيئية

كتبت : ميادة فايق

 التقى الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، بالدكتور عبدالله المندوس، رئيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، بحضور الملاح هشام طاحون، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، لبحث فرص التعاون والعمل المشترك في مواضيع البيئة والمناخ.

تم خلال الاجتماع تأكيد العلاقات المتينة والتعاون البناء بين الطرفين، حيث أشاد الفريق محمد عباس حلمي بالدور الرائد الذي تلعبه المنظمة في دعم الجهود الدولية لحماية البيئة ومكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري.

ومن جانبه أعرب الدكتور عبدالله المندوس عن تقديره للجهود التي تبذلها مصر في مجال التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة، مشيرًا إلى أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للأرصاد الجوية في هذا الإطار.

تمت مناقشة مجالات التعاون المستقبلية بين الوزارة والمنظمة، ولا سيما في تعزيز قدرات الدولة المصرية في مجال تحسين المناخ والتكيف مع التغيرات المناخية، بالإضافة إلى تحسين أنظمة الإنذار المبكر وتقديم تنبؤات جوية وخدمات مناخية دقيقة ومستدامة.

الدكتور المندوس أكد على الدور الفعال والمسؤول الذي تلعبه مصر كعضو دولي في المنظمة وكأحد الأعضاء المؤسسين للجنة العربية الدائمة للأرصاد الجوية بجامعة الدول العربية، مشيدًا بمبادراتها وإجراءاتها للتصدي للتحديات المناخية والبيئية.

يأتي هذا اللقاء ضمن جهود مصر المتواصلة للعمل مع المنظمات الدولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة للأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى