Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

أهم المشروعات التي تم الانتهاء منها في شركة ميناء القاهرة الجوي

كتبت : ميادة فايق

 تسعى وزارة الطيران المدني في ضوء إستراتيجية واضحة ترتكز على عدة محاور أساسية  يأتي على رأسها: أعمال التطوير لزيادة الطاقة الاستيعابية بالمطارات المصرية ؛ والاهتمام بتحسين جودة الخدمات المقدمة للركاب بما يتناسب مع جهود الحكومة المصرية لمضاعفة أعداد الحركة الجوية والسياحية الوافدة، ومواكبة النقلة النوعية في مجال التحول الرقمي؛ بما يعزز من جودة الخدمات المقدمة للمسافرين عبر المطارات المصرية، هذا بالإضافة إلى دعم مساعي التنمية المستدامة والحد من التلوث البيئي.

أهم المشروعات التي تم الانتهاء منها في شركة ميناء القاهرة الجوي:

تطوير وإعادة تأهيل مبنى الركاب رقم (۲) بمطار القاهرة الدولي، لتصبح الطاقة الاستيعابية للمبني سبعة ونصف مليون راكب سنوياً بدلاً من ثلاثة ونصف مليون راكب سنوياً، بما يواكب التطور المتلاحق في حركة الطيران المستقبلية، وبما يتماشى مع المستهدفات المستقبلية لتحويل مطار القاهرة الدولي إلى مطار محوري لخدمة الركاب والطائرات والبضائع لاستيعاب معدلات المتزايدة للحركة الجوية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ولمنافسة المطارات العالمية الأخرى.

تم تنفيذ نظام كاميرات المراقبة الأمنية والتي تعمل بأحدث تقنية والخاصة بالكمائن والمناطق الحيوية والأسوار لرفع كفاءة النظم الأمنية لكافة المناطق الحيوية  والأسوار بالمطار بما ينعكس بأثر إيجابي علي المنظومة المتكاملة لتأمين المطار بالكامل وتأمين السلامة والتشغيل.

إحلال وتطوير منظومة مناولة الحقائب بمبني الركاب رقم (3) بميناء القاهرة الدولي من خلال تطوير ورفع كفاءة السيور، وتوريد أجهزة الكشف عن الحقائب ثلاثية الأعداد(CTX) مما يساهم بالإرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة، ورفع مستوي المنظومة الأمنية للمطار وفقاً للمعايير الدولية.

تركيب بوابات بيومترية بمداخل مباني الركاب لتنظيم ومراقبة دخول العاملين بمطار القاهرة

الإنتهاء من مشروع إنشاء سور خرساني حول مطار القاهرة بدلاً من السور السلك لرفع المستوي الأمني للمطار وتحقيق أعلى درجات التأمين بالمطار .

رفع كفاءة محطات الإطفاء وتجهيزها بأحدث المعدات وسيارات إطفاء من أكبر الشركات العالمية.

وتواصل الشركة جهودها بمواكبة أحدث الأنظمة العالمية في مجال إدارة المطارات (SMART AIRPORTS)تتبنى سياسة مُثلى بتحقيق أهداف المحاور التنفيذية لإستراتيجية الوزارة  نحو أعمال التطوير والتحديث لجميع أنظمة المطار بشكل دائم مما يضمن الكفاءة والقدرة على التعامل مع جميع التحديات العالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى