Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

القاهرة تسعى لاجتذاب 30 مليون سائح بحلول عام 2028

كتبت : ميادة فايق

 أكد  أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، على الدور الحاسم للتكامل بين وزارتي السياحة والطيران المدني في سبيل تحقيق هدف الدولة المتمثل في جذب 30 مليون سائح بحلول العام 2028. جاءت تصريحات الوزير خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الخاص بالاجتماع الـ71 للمجلس الدولي للمطارات لإقليم إفريقيا، الذي عُقد تحت شعار “المطارات: قاطرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة”، وبرعاية دولة رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح الوزير عيسى أن الطيران يشكل أكثر من 90% من حجم السياحة الوافدة إلى مصر، مما يؤكد أهميته كعنصر أساسي في استراتيجية النمو السياحي للبلاد. ولفت إلى الجهود المتواصلة والتنسيق الدقيق بين الوزارتين لتعزيز الترابط بين المدن والوجهات السياحية المصرية، مع التركيز على تحسين تجربة السائح، تعزيز مناخ الاستثمار السياحي، وزيادة مقاعد الطيران.

كما ذكر عيسى أن وزارة الطيران المدني قد بذلت جهودًا كبيرة في دعم الطيران السياحي، من خلال تقديم تخفيضات على رسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية، بالإضافة إلى تنفيذ برامج تحفيز الطيران التي أسهمت في زيادة ملحوظة في مقاعد الطيران القادمة إلى مصر بنسبة تزيد عن 30% خلال عام 2023 مقارنة بالعام السابق.

وأشاد الوزير بالإنجازات الهامة في سياق تحرير السماوات المصرية، مما مكّن العديد من شركات الطيران الأجنبية، بما فيها شركات الطيران منخفضة التكاليف، من تسيير رحلات إلى مطار سفنكس الدولي، لافتًا إلى دور ذلك في تعزيز الحركة السياحية الوافدة إلى البلاد.

في ختام كلمته، توجه عيسى بالشكر إلى الفريق محمد عباس حلمي وفريق عمله لدعمهم وتعاونهم المستمر، مؤكدًا على الأهمية الكبيرة لهذا التكامل في تحقيق أهداف النمو الاقتصادي وزيادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى