Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شركات طيران

طيران الامارات يعلن بدء تشغيل أول رحلة تعمل بالوقود المستدام ساف SAF

كتبت: ميادة فايق

أعلنت شركة طيران الإمارات عن بدء تشغيل أول رحلة تعمل بوقود الطيران المستدام “ساف SAF” من مطار دبي الدولي. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الشركة للمساهمة في الحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات الضارة بالبيئة.

تمت الرحلة “ئي كيه 412″، المتجهة إلى سيدني في 24 أكتوبر الماضي، كأحد أوائل رحلات طيران الإمارات التي تعمل بوقود الطيران المستدام. وقدمت شركة “شل أفييشن” وقود “ساف” لاستخدامه في مركز الناقلة بدبي، مما سمح للشركة بتشغيل عدد من الرحلات باستخدام هذا الوقود على مدى الأسابيع القليلة الماضية.

وقود “ساف” هو مزيج يتألف من 40% “ساف” صافي و60% من وقود الطيران التقليدي A-1. يتميز بخفض انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة تصل إلى 80% خلال مراحل استخدامه، مما يجعله خيارًا صديقًا للبيئة.

طيران الإمارات تتبنى هذا الانتقال نحو الاستدامة كجزء من استراتيجيتها البيئية، وتؤكد على التزامها بتحقيق طيران أكثر استدامة. يأتي هذا الإعلان كخطوة هامة نحو تحقيق الأهداف البيئية للشركة وتخفيف تأثيرها على البيئة.

وأشار تيم كلارك رئيس طيران الإمارات إلى أن تشغيل الرحلات باستخدام وقود مستدام هو خطوة مهمة نحو تقليل الانبعاثات والحفاظ على البيئة. وأكد أن هذه الخطوة هي جزء من التزام الشركة بالاستدامة.

من ناحيته، أعرب رئيس “شل أفيشن”، جان توشكا، عن سعادته بالتعاون المستمر بين الشركة وطيران الإمارات وأشاد بالتطورات التي تحققت في مجال الوقود المستدام.

تأتي هذه الخطوة كجزء من جهود طيران الإمارات لتطوير تكنولوجيا الوقود المستدام والمساهمة في تقليل الأثر البيئي للصناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى