Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارنسمة هواء

توقعات بتدني الرؤية الأفقية وانخفاض درجات الحرارة في مصر غدًا

كتبت : ميادة فايق

 تشهد جمهورية مصر العربية يوم غدٍ الخميس، الموافق 7 مارس 2024، تغيرات ملحوظة في حالة الطقس، حيث تصدرت التوقعات تحذيرات من الشبورة المائية الكثيفة التي قد ترقى لمستوى الضباب في ساعات الصباح الأولى على مناطق واسعة تشمل شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مدن القناة، وشمال سيناء، ما يؤدي إلى تدني مستويات الرؤية الأفقية.

فيما تبدو الفرص ضعيفة لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة على مناطق متنوعة من السواحل الشمالية، شمال وغرب الدلتا، إضافة إلى شمال سيناء. ومن المتوقع أيضاً مواصلة انخفاض درجات الحرارة، مع سيادة طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية ومدينة كاترين، بينما يكون الطقس معتدل على مناطق الدلتا والقاهرة حتى شمال الصعيد، ودافئ على باقي الأنحاء نهارًا، ويميل إلى البرودة ليلاً على كافة الأرجاء.

أما بالنسبة للرياح، فمن المتوقع أن تشهد نشاطًا نسبيًا على كافة الأنحاء، ما يزيد الإحساس بالبرودة. وبالنظر إلى حالة البحر، فالبحر المتوسط وخليج السويس يتوقع أن يكونا معتدلين، بارتفاع للموج يتراوح بين متر إلى متر ونصف، مع رياح شمالية غربية، ونفس الحال بالنسبة للبحر الأحمر.

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة، تُظهر التوقعات تفاوتًا في درجات الحرارة عبر البلاد، حيث تتراوح الصغرى في القاهرة حول 15 درجة مئوية، بينما تصل العظمى إلى 23 درجة مئوية. في الأماكن الأخرى، تُظهر التوقعات متغيرات في درجات الحرارة تتناسب مع طبيعة كل منطقة، مشيرة إلى تأثر شامل بالموجة الباردة الحالية.

يأتي ذلك في وقت تستعد فيه البلاد لمواجهة هذه التغيرات الجوية، مع توجيه السلطات النصائح للمواطنين بأخذ الاحتياطات اللازمة خاصة أثناء القيادة في الصباح الباكر بسبب الشبورة المائية الكثيفة، والاستعداد للتغيرات المتوقعة في درجات الحرارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى