Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

جامعة الأزهر تشارك في تعزيز ثقافة الأرصاد الجوية بزيارة للهيئة العامة

كتبت : ميادة فايق

 في إطار مبادرة موسعة لنشر الوعي بأهمية الرصد الجوي وثقافة التنبؤات الجوية، استقبلت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، التابعة لوزارة الطيران المدني، وفداً من طلبة كلية البنات للعلوم بجامعة الأزهر على مدى أربعة أيام مليئة بالأنشطة التعليمية والتدريبية.

تأتي هذه الزيارة استجابة لتوجيهات الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، الذي يؤكد على أهمية نشر الوعي الثقافي والعلمي في مجالات الطيران المدني والأرصاد الجوية، مشدداً على دور برامج المسئولية المجتمعية في تنمية وتدريب القدرات البشرية.

خلال الزيارة، تم تقديم عرض تسجيلي مفصل عن تاريخ الهيئة وبداياتها، وشرح موسع عن الخدمات وآليات العمل داخل الهيئة، بالإضافة إلى تعريف الطلبة بأحدث الأجهزة المستخدمة في التنبؤ والرصد الجوي. كما أتيحت للطلبة فرصة التدريب العملي على خطوات العمل والتقنيات المستخدمة في الرصد الجوي، ما يسهم في تعزيز دورهم كأفراد فاعلين في المجتمع.

الزيارة شملت كذلك جولات في مركز التنبؤات والإنذار المبكر، ومراكز البحث العلمي، ومركز رادارات الطقس، حيث تم تقديم شروحات تفصيلية عن أهمية الرصد الجوي في التنبؤ بالحالات الجوية المختلفة وكيفية إصدار النشرات والتحذيرات الجوية.

اختتمت الزيارة بجولة في متحف الهيئة، حيث تعرف الطلبة على تاريخ نشأة علوم الأرصاد الجوية وتطورها، مما أعطى الطلبة نظرة عميقة وشاملة عن أهمية ودور الأرصاد الجوية في تحقيق التنمية المستدامة وسلامة المجتمع.

تعكس هذه الزيارة التزام الهيئة العامة للأرصاد الجوية ووزارة الطيران المدني بتعزيز الوعي والمعرفة حول الأرصاد الجوية كجزء من مسؤوليتها المجتمعية، وتشجيع الجيل الجديد على الاهتمام بمجال الأرصاد الجوية والمساهمة في تطويره.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى