Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارنسمة هواء

توقعات بتحسن الأحوال الجوية وانحسار فرص الأمطار على أغلب المناطق

كتبت : ميادة فايق

 أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تحسن تدريجي ملحوظ في الأحوال الجوية على مختلف أنحاء الجمهورية، مع توقعات بطقس مائل للدفء خلال ساعات النهار على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، بينما يظل الطقس دافئاً في جنوب سيناء وجنوب الصعيد. ومن المتوقع أن تشهد الأجواء برودة شديدة خلال الليل والصباح الباكر على أغلب المناطق.

في السياق ذاته، أشارت الهيئة إلى انحسار فرص الأمطار، التي قد تظهر بصورة خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وقد تمتد بشكل خفيف إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة.

وفي تفاصيل الطقس ليوم الأحد، تظل الأجواء مائلة للدفء نهاراً في القاهرة الكبرى، الوجه البحري، والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، مع برودة ملحوظة على السواحل الشمالية الغربية. كما يبقى الطقس دافئاً في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويعود ليكون شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب المناطق.

وبالنظر إلى درجات الحرارة المتوقعة ليوم الأحد، تسجل القاهرة درجة حرارة عظمى تبلغ 19 درجة وصغرى 12 درجة، فيما تشهد الإسكندرية درجات حرارة عظمى 18 درجة وصغرى 10 درجات. وتظل درجات الحرارة في مطروح مماثلة للإسكندرية، بينما ترتفع قليلاً في سوهاج لتصل إلى 22 درجة للعظمى و8 درجات للصغرى، وتسجل قنا 23 درجة للعظمى و10 درجات للصغرى، أما أسوان فتشهد درجة حرارة عظمى تصل إلى 24 درجة وصغرى 11 درجة.

تأتي هذه التوقعات لتبشر بأجواء أكثر استقراراً ودفئاً خلال النهار، مع الحفاظ على التدابير اللازمة لمواجهة برودة الطقس الشديدة خلال الليل والصباح الباكر في ظل تقلبات الطقس المعتادة خلال هذا الوقت من العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى