تقارير

القباج تشهد إطلاق أول مسلسل في العالم العربي أبطاله من ذوي الهمم.. ” القضية 404″

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في إطار احتفالات شهر ديسمبر بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة إطلاق مبادرة “عالم موازي ” أول مسلسل في العالم العربي أبطاله من ذوي الهمم وهو ” القضية ٤٠٤”.

وشارك في الاحتفالية التي أقامتها مبادرة “عالم موازي” نخبة من الإعلاميين والفنانين الذين يدعمون قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، حرصاً على مشاهدة العرض المسرحي “مشروع حلم” الذي يناقش القضايا والتحديات التي يواجهونها في المجتمع في إطار مسرحي غنائي، أخذاً في الاعتبار أن الذي قام بتأدية العرض هم ممثلون من ذوي الإعاقة ومعهم أشخاص من غير ذوي الإعاقة تحقيقاً لمبادىء الدمج.

وأكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أن المساندة التي أبداها رئيس الجمهورية في الحدث السنوي “قادرون باختلاف” وتواصل سيادته مع الأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم بالفعل أدت إلى انتشار الروح الإيجابية والنقلة النوعية النسبية التي حدثت نحو الأشخاص ذوي الإعاقة وتقدير لمبادىء مشاركتهم بالتساوي في كافة مناحي الحياة.

وأضافت القباج أن “قضية ٤٠٤ ” ترسل رسالة شاملة جامعة أن الجميع له دور فعًّال في المجتمع، مؤكدة أن التعبير عن تلك الرسالة بكافة أشكال الفن تساهم في الوصول إلى الفئة المستهدفة.

ويقدم مسلسل “القضية ٤٠٤”، من خلال ٢٠ بطلًا وبطلة من ذوي الإعاقة ، مشيرة إلي أن الوزارة على ثقة أن تلك الرسائل ستصل بأصواتهم لكافة أنحاء الجمهورية.

وأعلنت القباج دعم الوزارة لمبادرة “عالم موازي” بمبلغ مليون جنيه يتم تقديمها علي دفعتين، مُعربة عن مساعي الوزارة أن تساهم في إيجاد مسرح “قادرون باختلاف” ليقوم بإيصال رسائل أبنائنا من ذوي الإعاقة لكافة أنحاء الجمهورية.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى