Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارنسمة هواء

المنخفض الجوي يجتاح القاهرة الكبرى وشمال البلاد مع توقعات بأمطار رعدية

كتبت: ميادة فايق

في ظل الأحوال الجوية غير المستقرة التي تشهدها مصر، تعرضت القاهرة الكبرى ومناطق متفرقة شمال البلاد لأمطار متفاوتة الشدة، تزامناً مع استمرار تأثيرات المنخفض الجوي الذي توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود شمال البلاد، مروراً بالقاهرة وصولاً إلى شمال الصعيد.

وفقاً لتقارير هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تستمر الحالة الجوية على ما هي عليه مع سقوط أمطار رعدية أحياناً، مصحوبة بحبات برد، خاصة على السواحل الشمالية ومناطق شمال الوجه البحري.

الطقس اليوم الخميس، يبدو مائلاً للبرودة عبر معظم المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، وصولاً إلى شمال الصعيد، مع تسجيل درجات حرارة تعد متوسطة لهذا الوقت من العام. وتشهد السواحل الشمالية الغربية أجواء باردة، بينما تظل درجات الحرارة دافئة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مع برودة شديدة خلال الليل والصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة المتوقعة لليوم الخميس تشير إلى أن القاهرة ستشهد درجة حرارة عظمى تصل إلى 19 درجة مئوية وصغرى تصل إلى 11 درجة مئوية. في حين تسجل الإسكندرية عظمى 17 درجة مئوية وصغرى 10 درجات. أما مطروح فتشهد عظمى 15 درجة مئوية وصغرى 9 درجات. وفي جنوب البلاد، تصل درجة الحرارة العظمى في سوهاج إلى 20 درجة مئوية، وفي قنا إلى 22 درجة، بينما تسجل أسوان عظمى تصل إلى 24 درجة مئوية وصغرى 10 درجات.

تدعو هيئة الأرصاد الجوية المواطنين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع هذه الأحوال الجوية المتقلبة، وخاصة السائقين على الطرقات لتجنب الحوادث بسبب الأمطار وتدني مستويات الرؤية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى