أخبار

محمود البدوي :قانون العمل الجديد يحقق نظرة الدولة للحقوق والحريات

كتبت :ميادة فايق

وافق مجلس الشيوخ، من حيث المبدأ، على مشروع قانون العمل المقدم من الحكومة خلال الجلسة العامة التي عقدت، الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة ومحال من مجلس النواب بإصدار قانون العمل.

وأكد أعضاء مجلس الشيوخ، أهمية مشروع قانون العمل فى حماية حقوق العامل والتوازن بينه وبينه صاحب العمل، موضحين أن القانون الجديد يمنع الفصل التعسفي للعامل ويقضى على ما يسمى باستمارة 6، كما يتوافق مع المعايير والاتفاقيات الدولية.

وفي هذا الصدد قال محمود البدوي، المحامي بالنقض والخبير الحقوقي، إن موافقة مجلس الشيوخ على مشروع قانون العمل المقدم من الحكومة يؤكد على شمولية النظرة الحقوقية للقيادة السياسية المصرية تجاه ملف الحقوق والحريات.

وأضاف البدوي أن نظرة الدولة للحقوق والحريات لم تقتصر على وجود المفوضية أو التعديلات الدستورية أو التعديلات على القوانين، بل أيضا أصبح للدولة المصرية أسلوب خاص في التعامل مع هذا الملف الهام.

وأكد البدوي، أن الدولة المصرية اتخذت خطوات حقيقية على أرض الواقع للارتقاء بالحقوق والحريات يمكن أن يراها أو يلمسها المواطن”، مشيرا “كل هذه الأمور تندرج تحت توافر الإرادة السياسية، ونصت أكثر من 25% من مواد الدستور على الحقوق والحريات أيضا”.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى