Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارنسمة هواء

القاهرة تواجه تقلبات جوية حادة.. تحذيرات من أمطار غزيرة وعواصف رعدية

كتبت : ميادة فايق

في ظل توقعات بتقلبات جوية غير مسبوقة، تستعد جمهورية مصر العربية لاستقبال موجة من عدم الاستقرار الجوي، الذي من المنتظر أن يبدأ تأثيره في الساعات القليلة القادمة، مستهلًا بالسواحل الشمالية الغربية ومن ثم يمتد إلى أنحاء متفرقة من البلاد بحلول صباح يوم الأربعاء.

من المتوقع أن تشهد مناطق مثل السلوم، مرسى مطروح، براني، الضبعة، والعلمين، هطول أمطار تتراوح شدتها من المتوسطة إلى الغزيرة، يصحبها في بعض الأوقات عواصف رعدية وبرق. تلك الحالة ستتسع رقعتها لتشمل الإسكندرية، البحيرة، بلطيم، كفر الشيخ، المحلة الكبرى، دمياط، بورسعيد، وطنطا، معلنةً بذلك عن بداية فترة تقلبات جوية قد تستمر لعدة أيام.

الذروة المتوقعة لهذه الحالة تتمركز يوم الخميس، حيث تتأهب مدن المنيا، بني سويف، الفيوم، الجيزة، القاهرة، القليوبية، المنوفية، طنطا، والشرقية لمواجهة أمطار غزيرة ورعدية، قد تكون مصحوبة بحبات البرد، توقعات مماثلة تنطبق على الدقهلية، المحلة الكبرى، كفر الشيخ، البحيرة، الإسكندرية، بلطيم، دمياط، وبورسعيد.

السلطات المعنية تؤكد على أهمية اتخاذ الحيطة والحذر، خصوصًا خلال القيادة تحت الأمطار أو في أوقات العواصف الرعدية، مشددةً على تجنب الأماكن المكشوفة للحماية من الرياح الهابطة التي قد تصاحب السحب الرعدية.

وفي ظل التغيرات السريعة للأحوال الجوية، ستقوم الهيئات المختصة بإصدار تحديثات دورية وتوقعات مفصلة للطقس ليوم الجمعة مساء الخميس، في محاولة لتقديم أدق التنبؤات الممكنة.

تتواصل التحذيرات للمواطنين بالالتزام بتوجيهات السلامة والتحلي بالصبر والحذر، وذلك في إطار جهود الدولة لضمان السلامة العامة والتقليل من مخاطر التقلبات الجوية الحادة التي تواجه البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى