تعليم

معهد إعداد القادة ينظم برنامج تدريبي لمديري العموم والإدارات بالجامعات المصرية

شهد معهد إعداد القادة بقيادة الدكتور كريم همام مدير المعهد، وإشراف الدكتور حسام الدين مصطفى، والدكتور عبد المنعم الجيلانى وكلاء المعهد، انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية للبرنامج التدريبي الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لمديري العموم ومديري الإدارات بالجامعات المصرية، وبمشاركة مائة من السادة المتدربين، ويستمر هذا البرنامج التدريبي الى يوم الخميس الموافق 20 يناير 2022.

فى بداية كلمته استهل الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة كلمته بنقل تحية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي و الدكتور محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات، مؤكدا أن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد دعي لها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

قال أن معهد إعداد القادة كجهة تدريبية معنية بتحقيق هذه الاستراتيجية وتفعيلا للتعاون المثمر مع أكاديمية مكافحة الفساد، حيث يساهم هذا البرنامج في ترسيخ جهود الدولة المصرية ورؤيتها في مواجهة الفساد والوقاية منه.

اضاف مدير معهد إعداد القادة أن هذه الدورات التدريبية تُسهم بشكل كبير في القضاء على ظاهرة الفساد وتساعد على نشر الوعي حول أهمية القانون وتطبيقه والالتزام بالمبادئ القانونية، وخلال كلمته حث مديري العموم ومديري الإدارات على تقديم الاقتراحات والأفكار لعرضها على معالي وزير التعليم العالي وتطبيقها على أرض الواقع .

ويتضمن هذا البرنامج التدريبي العديد من المحاضرات التى تعمل على تنمية القدرات والمهارات حيث يتضمن محاضرة عن الحوكمة ومكافحة الفساد، وأيضا محاضرة عن الأمن القومي المصري، بالإضافة إلى محاضرة جهود الدولة المصرية فى مكافحة الفساد، إلى جانب محاضرة عن سياسات التحول الرقمي بمؤسسات التعليم العالي، كما يتضمن البرنامج التدريبي العديد من الأنشطة المختلفة والمتنوعة .

وعلى هامش الجلسة الافتتاحية تم عرض فيديو توضيحي عن المعهد يتضمن تطويره وتجهيزه ليكون على القدر الكافي الذي يليق بمنتسبي الجامعات المصرية .

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى