Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

وزارة الطيران تعزز التعاون الإقليمي بتوقيع مذكرة تفاهم مع سلطات التحقيق في حوادث الطيران

كتبت : ميادة فايق

 وقعت وزارة الطيران المدني المصرية على مذكرة تفاهم فنية متعددة الأطراف مع سلطات التحقيق في حوادث الطيران للدول الأعضاء في منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وجرت مراسم التوقيع خلال فعاليات الاجتماع الحادي عشر لمجموعة سلامة الطيران الإقليمية، المنعقد في مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، من 4 إلى 8 مارس الجاري.

وأكد الطيار رامي منصور، رئيس الإدارة المركزية لحوادث الطيران بوزارة الطيران المدني المصرية، على أهمية هذه الاتفاقية في دعم وتطوير آليات التعاون الفني المشترك بين الدول الأعضاء في منظمة الإيكاو، بما يضمن تحقيق أعلى معايير السلامة والأمان في قطاع الطيران.

وأشار منصور إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها وزارة الطيران المدني المصرية للارتقاء بمستويات الأمان الجوي وفقاً للمعايير الدولية.

هذه المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في مجالات تحقيق حوادث الطيران، من خلال تبادل الخبرات، والمعلومات، وأفضل الممارسات في هذا المجال الحيوي.

كما تسعى إلى وضع آليات فعالة للتعاون في التحقيقات المشتركة وتطوير الكوادر الفنية المتخصصة في التحقيق في حوادث الطيران.

من خلال هذا التعاون، تؤكد مصر والدول الأعضاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على التزامها بتعزيز معايير السلامة الجوية وحماية حياة الأفراد والممتلكات، مما يعكس رؤية مشتركة نحو سماء أكثر أماناً للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى