Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شركات طيران

بوينج تعزز التزامها بالاستدامة من خلال أكبر عملية شراء لوقود الطيران المستدام

كتبت : ميادة فايق 

أعلنت شركة بوينج اليوم عن إتمامها لأكبر عملية شراء سنوية لوقود الطيران المستدام، حيث ستقوم بشراء 9.4 مليون جالون (35.6 مليون لتر) من الوقود المخلوط لتشغيل رحلاتها التجارية في الولايات المتحدة خلال عام 2024، وذلك في خطوة مبتكرة نحو تقليل الأثر البيئي لصناعة الطيران.

هذا الوقود، الذي يتكون من 30% من مواد مستدامة مصنعة من النفايات الثانوية مثل الدهون والزيوت والشحوم، و70% من وقود الطائرات التقليدي، سيستخدم في تشغيل برنامج Boeing ecoDemonstrator بالإضافة إلى الرحلات التجارية للشركة، مما يمثل زيادة بنسبة 60% مقارنة بمشتريات العام الماضي.

علق رايان فاوسيت، نائب الرئيس للاستدامة البيئية لدى بوينج،  قائلاً: “نواصل تركيزنا على السلامة والجودة مع جعل الاستدامة أولوية أساسية. الوقود المستدام ضروري لإزالة الكربون من قطاع الطيران، ونحن نعمل على زيادة استخدامه وجعله متاحًا بأسعار معقولة لعملائنا.”

بوينج ستستلم 4 ملايين جالون من الوقود في مزارع الوقود الخاصة بها بشمال غرب المحيط الهادئ، بتزويد من EPIC Fuels وAvfuel، بالإضافة إلى World Fuel Services التي ستورد 1.9 مليون جالون من وقود World Energy. أيضًا، ستقوم بوينج بشراء تخفيضات لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون لـ5.4 مليون جالون من الوقود المخلوط من خلال عملية المحاسبة المعروفة بالحجز والمطالبة، حيث ستشتري شهادات وقود الطيران المستدام لتحل محل الوقود التقليدي في السوق.

هذه الخطوة تأتي كجزء من مساعي بوينج المستمرة لدعم وتشجيع نمو قطاع وقود الطيران المستدام، وتقديم حلول مبتكرة لتحقيق أهداف الاستدامة في الصناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى