Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شركات طيران

طيران الرياض يوقع اتفاقية مع لوفتهانزا للاستفادة من منصة العمليات السحابية

أعلنت “طيران الرياض”، الناقل الوطني الجوي الجديد ، عن توقيعها عقد شراكة مع شركة أنظمة لوفتهانزا، أكبر مزود أوروبي لخدمات تكنولوجيا المعلومات في قطاع الطيران، لتزويد الناقل الجوي بمجموعة تشغيلية متكاملة تشمل عدداً من الحلول والخدمات مثل Lido Flight 4D المتطورة NetLine/Ops ++, وNetLine/Crew و NetLine/HubControl.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الأربعاء، أن نظام التحكم المتطور في التشغيل سيعمل على تمكين طيران الرياض من تحسين عملياتها اليومية ورحلاتها المجدولة، في حين يتيح نظام تحولًا رقميًا بالكامل، وإدارة محسنة لاتصالات الركاب، إضافة إلى أن طيران الرياض سوف يعمل على تطبيق الاقتران الجديد القائم على الويب في نظام NetLine/Crew.

وأضافت الشركة أن المجموعة التشغيلية السحابية التابعة لأنظمة لوفتهانزا تتميز بأعلى مستوى من الموثوقية، حيث تحدد تقنية Lido Flight 4D المتطورة، المسارات الأكثر كفاءة التي تؤدي في النهاية إلى تحقيق توفير كبير في تكاليف شركة الطيران.

وقال بيتر بيلو، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات لشركة طيران الرياض: “يعد تحقيق أهداف الاستدامة الطموحة هدفاً رئيسياً لطيران الرياض، حيث ستساهم الإمكانات الفريدة لحلول شركة أنظمة لوفتهانزا على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من توفير الوقود والكربون باستخدام أنظمة Lido Flight 4D و NetLine المتكاملة.

وستعزز المزايا التي توفرها تلك الأنظمة من قدرتنا على خفض استهلاكنا للوقود وتقليل انبعاثاتنا من الكربون وتوجيه عملياتنا بشكل أكثر فعالية.

وتابع: نسعى من خلال تبنينا لهذه الأنظمة إلى إبراز الكيفية التي سيتمكن بها كل فرد في طيران الرياض من تتبع بصمته الكربونية رقميًا ومدى مساهمته في تقليل التكاليف، وستكون مجموعة العمليات السحابية من شركة أنظمة لوفتهانزا بمثابة نقطة انطلاق نحو ريادتنا الرقمية تحقيقاً للاستدامة في مجال الطيران”.

كما أضاف: “باعتبارنا شركة طيران تتبنى أحدث التقنيات الرقمية، فإننا بحاجة إلى تعزيز الحلول التكنولوجية الفعالة التي تمكننا من إدارة عملياتنا بطريقة مستدامة، حيث تأتي هذه الاتفاقية مع شركة أنظمة لوفتهانزا لتؤكد جهودنا المتواصلة نحو إطلاق أولى رحلاتنا في العام 2025، ونعدّها أساساً جوهرياً لبلوغ عملياتنا التشغيلية جاهزيتنا الكاملة”.

ويأتي اختيار طيران الرياض أنظمة لوفتهانزا، كمزود رائد لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بالطيران، بفضل ما تقدمه من مزايا عديدة تجمع بين المعرفة المتعمقة في مجال الطيران والخبرة الكبيرة في تكنولوجيا المعلومات، حيث تعمل شركة لوفتهانزا للأنظمة منذ أكثر من 25 عامًا على تطوير حلول ووضع معايير أثبتت جدواها الكبيرة على مر السنين، إلى جانب أن تلك الأنظمة والحلول تخضع لعمليات تحسين وتطوير مستمرة.

وأشارت الشركة إلى أن هذه الأنظمة ستعزز من قدرة طيران الرياض على إطلاق عملياتها باستخدام أحدث تكنولوجيا المعلومات السحابية في مجال الطيران والنقل الجوي، فبحكم كونها شركة طيران جديدة، فإن طيران الرياض ستتمكن من إطلاق عملياتها التي تستند بالكامل إلى أحدث التقنيات والأنظمة الرقمية، بدون الحاجة إلى إجراء عملية تحول شاملة في أنظمتها.

وقال توماس ويتمان، الرئيس التنفيذي لشركة أنظمة لوفتهانزا: “نحن متحمسون لدعم طيران الرياض خلال رحلته الطموحة لإطلاق عملياتها في العام 2025، فمن خلال شراكتنا الوثيقة مع الناقل الوطني الجديد للمملكة العربية السعودية، فإننا سنواصل إجراء تحسينات وتطويرات متواصلة على أنظمتنا التشغيلية المتكاملة، وسنسعى للتوسع بخدماتنا وعملياتنا في منطقة الشرق الأوسط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى