Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
طيارة وزيارة

الأقصر تعلق رحلات البالون الطائر بسبب الأحوال الجوية السيئة

كتبت : ميادة فايق

 في ظل الأحوال الجوية السيئة التي شهدتها محافظة الأقصر، أعلنت سلطات الطيران المدني، اليوم الجمعة، تعليق رحلات البالون الطائر بالمنطقة بسبب سرعة الرياح التي تجاوزت 9 عقدة وانخفاض مستوى الرؤية في أوقات الإقلاع. وتأتي هذه الإجراءات في إطار حرص السلطات على سلامة الركاب وطواقم التشغيل.

وكان من المقرر أن تشهد الأقصر إقلاع أكثر من 44 رحلة بالون طائر اليوم، إلا أن التقلبات الجوية المفاجئة أجبرت السلطات على إلغاء كافة الحجوزات وتعليق النشاط لحين تحسن الأحوال الجوية.

من جانبه، أكد الدكتور محسن الشامي، مدير إدارة الشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ والسلامة العامة بمحافظة الأقصر، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى تحسبًا لأي تقلبات جوية محتملة. وتم التنسيق مع الوحدات المحلية والمديريات الخدمية لضمان استجابة سريعة لأي طوارئ قد تنشأ نتيجة للأحوال الجوية.

بالإضافة إلى ذلك، قامت مديرية الري والإنقاذ النهري وشرطة المسطحات المائية بتشكيل لجان وفرق استجابة سريعة للتدخل في حال تأثرت حركة الملاحة النهرية أو توقفت البواخر والمراكب الشراعية السياحية بسبب تزايد الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

تأتي هذه الإجراءات في إطار جهود السلطات المصرية المستمرة لضمان سلامة الزوار والسياح، والحفاظ على سلاسة الأنشطة السياحية في مواجهة التحديات التي تفرضها الظروف الجوية الصعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى