Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارنسمة هواء

ارتفاع في درجات الحرارة وشبورة مائية تغطي سماء البلاد

كتبت : ميادة فايق

تشهد مصر يوم  غدا الإثنين ، تغيرات ملحوظة في الأحوال الجوية، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ظهور شبورة مائية كثيفة في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة، خاصة تلك الممتدة من وإلى القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، مدن القناة، وسط سيناء، وشمال الصعيد. هذه الظاهرة قد تؤثر على مستوى الرؤية الأفقية، مما يستلزم توخي الحذر أثناء القيادة.

بالتزامن مع ذلك، ترتفع درجات الحرارة لتعم الأجواء الدافئة على أغلب الأنحاء نهارًا، لتسود حالة من الطقس المائل للحرارة على جنوب الصعيد، بينما تظل الأجواء باردة نسبياً خلال الليل وفي الساعات الأولى من الصباح على معظم المناطق.

كما تشير التوقعات إلى نشاط متقطع للرياح في مناطق متفرقة من البلاد، بما في ذلك السواحل الشمالية، الوجه البحري، القاهرة الكبرى، مدن القناة، وسط سيناء، شمال الصعيد، والصحراء الغربية، مما قد يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة وتقليل مستويات الرؤية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، فتبدو كالتالي: القاهرة تشهد ارتفاعًا لتصل العظمى إلى 25 درجة مئوية والصغرى إلى 16، الإسكندرية بعظمى 25 وصغرى 14، مطروح تسجل العظمى 26 والصغرى 12، سوهاج العظمى تصل إلى 27 والصغرى 11، قنا بعظمى 27 وصغرى 11، وأسوان تتصدر القائمة بعظمى 29 درجة مئوية وصغرى 12.

يأتي هذا التقلب الجوي متزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الشبورة المائية صباحًا، والانتباه أثناء القيادة على الطرقات المعرضة لنشاط الرياح والأتربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى