Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

ميناء القاهرة الجوي: محاولة الاختراق لم تؤثر على الأنظمة وتحديد مصدرها قيد التحقيق

كتبت: ميادة فايق

قال  عبد الخالق محمد لطفي رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشركة ميناء القاهرة الجوي، إن تعرض الموقع الإلكتروني للمطار لمحاولة اختراق لم يؤثر على الأنظمة التشغيلية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، عبر فضائية “mbc مصر”، مساء الاثنين، أن الهجوم استهدف الموقع الإلكتروني للمطار، موضحا الأمر لم تكن له أي علاقة بأنظمة مطار القاهرة كما أن عملية التشغيل لم تتأثر

وأشار إلى أن التعرض لمثل هذه الهجمات أمر معتاد، إلا أنّ الهجمة الأخيرة كانت مختلفة نوعا ما كونها استهدفت إسقاط الموقع بشكل كامل وإخراج الموقع عن العمل لفترة زمنية.

وبين أن الدليل على ذلك هو استمرار عمل المطار بشكل طبيعي أمس خلال التعرض للهجوم، إذ إنه في حالات الهجوم على الأنظمة يتم تعطيل السفر بالمطار.

وأشار إلى اختراق أمس كان مختلفًا عن الهجمات السابقة، موضحًا أن نوع الهجمة يطلق عليها DDOS، وهي الهجمة التي تعمل على زيادة زائري الموقع بأعداد كبيرة في نفس اللحظة، ما يؤدي إلى سقوط الموقع.

ولفت إلى أنه جرى اتخاذ كل الإجراءات التأمينية والتصدي لمحاولة الاختراق، موضحا أن الموقع عاد لطبيعته وأصبحت الأمور منتظمة، مؤكدًا أن تحديد مصدر هذا الهجوم السيبراني لا يزال قيد التحقيق والأمور ستتضح خلال الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى