Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

رئيس البرازيل يبدأ جولة أفريقية بزيارة إلى القاهرة لتعزيز العلاقات

كتبت : ميادة فايق

 في إطار جولته الأفريقية التي تشمل مصر وإثيوبيا، وصل رئيس البرازيل لويس إيناسيو لولا دا سيلفا إلى مطار القاهرة الدولي صباح اليوم الأربعاء في زيارة رسمية تستمر من 14 إلى 18 فبراير. تهدف الزيارة إلى تعميق الروابط الدبلوماسية والتجارية بين البرازيل والدول الأفريقية، في سعي لتوسيع التحالفات ودعم أجندة مشتركة للبلدان النامية.

خلال إقامته في القاهرة، يلتقي دا سيلفا بكبار المسؤولين المصريين ويزور مقر جامعة الدول العربية، لبحث سبل التعاون المشترك والقضايا ذات الاهتمام المتبادل. كما أعلن كارلوس سيرجيو سوبرال دوارتي، أمين شؤون أفريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية البرازيلية، عن وجود تطابق كبير بين الأجندة الدولية للبرازيل والأجندة الأفريقية، مشيرًا إلى أهمية مشاركة الدول النامية بشكل أكبر في القرارات الدولية.

أكد دوارتي على الحاجة إلى إصلاحات في المؤسسات الدولية مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، وكذلك مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لضمان تمثيل أوسع للبلدان من الجنوب العالمي. وأوضح أن الرحلة تحمل طابعًا سياسيًا وتعكس الأولويات التي يعطيها الرئيس لولا للسياسة الخارجية البرازيلية.

يأتي هذا التحرك في إطار سعي البرازيل لتعزيز دورها على الساحة الدولية وبناء جسور التعاون مع الدول الأفريقية، مؤكدة على أهمية العمل المشترك لمواجهة التحديات العالمية وتعزيز الاستقرار والتنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى