Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
طيارة وزيارة

وزير الطيران والسفير البريطاني يشهدا مراسم إنطلاق أول رحلة  لمصر للطيران من القاهرة الي مانشستر البريطانية

كتبت: ميادة فايق

 

شهد اليوم الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى وغاريث بايلي السفير البريطانى بالقاهرة مراسم إنطلاق أولى رحلات شركة مصر للطيران من مطار القاهرة الدولى الى مدينة مانشستر بالمملكة المتحدة على طراز طائرتها البوينج 800 B737-وكان على متنها 120راكبًا .

 

وذلك بحضور المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والمهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية والطيار محمد عليان مساعد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران والمحاسب مجدى اسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى وعدد من قيادات شركة مصر للطيران .

و أشار الفريق محمد عباس وزير الطيران المدنى فى كلمته التى القاها بهذه المناسبة أن إعادة تشغيل خط طيران بين القاهرة ومانشستر يؤكد على إمتداد علاقات التعاون المتميزة بين مصر وبريطانيا موضحًا أن بداية رحلات شركة مصر للطيران الى مطار هيثرو بلندن كانت فى عام 1970وقد شهدت زيادة ملحوظه فى عدد الرحلات على مدار السنوات الماضية .

وأضاف وزيرالطيران أن بتشغيل خط مانشسترسيصبح اٍجمالى عدد رحلات شركة مصر للطيران الى المملكة المتحدة (20) رحلة أسبوعيًا بواقع (14) رحلة إلى لندن و(5) رحلات إلى مانشستر ورحلة من الاقصر الى مطار هيثرو بلندن مما يعطى ميزة خاصة لعملاء الشركة للسفر مباشرة بين القاهرة واهم المدن البريطانية وهما لندن و مانشستر.


كما أكد وزير الطيران المدنى حرص الشركة الوطنية على تحقيق الإستغلال الأمثل لأسطولها الجوي والتوسع في شبكة خطوطها الجوية وفتح نقاط جديدة إلى العديد من الوجهات في مختلف أنحاء العالم وفقًا لاستراتيجية وزارة الطيران المدني والتي تهدف إلى تدعيم الحركة الجوية الوافدة من وإلى مصر حيث شهد هذا العام افتتاح وتشغيل عدة خطوط جديدة مثل ( دكا ببنگلادش – نيوارك بالولايات المتحدة الامريكية – واليوم مانشستر بانجلترا ) وقريبا سوف يتم افتتاح خط نيودلهى بالهند وخطوط لوجهات اخرى عديدة حيث تستهدف الشركة الوطنية في الفترة الحالية تغطية أكبر عدد من النقاط حول العالم وجذب مزيد من العملاء وتحقيق الاستفادة الممكنة من خطة تحديث أسطولها الجوى مما يساهم فى زيادة الحركة الجوية إلى المقاصد السياحية المصرية.

ومن جانبه اعرب السفير البريطانى عن سعادته بهذا الاحتفال التاريخى والذى يعكس أواصر علاقات التعاون الوثيق بين مصر والمملكة المتحدة خاصة فى مجال النقل الجوى مثمنًا الجهود الملموسة التي يقوم بها قطاع الطيران المدنى في مختلف ألانشطة ، مشيرًا إلى أهمية تشغيل هذا الخط المباشر الى مدينة مانشستر مما يساهم في تعزيز حركة السفر وزيادة حجم التبادل التجاري والسياحى بين مصر وبريطانيا .


واضاف السفيرالبريطانى ان هذا الخط يعد خطوه هامة ضمن جهود شركة مصر للطيران المستمره فى تنشيط حركة السفر والسياحة بين البلدين من أجل تشجيع السائحين البريطانيين لزيارة مصر أم الدنيا والتعرف على الحضارة المصرية العريقة.

وخلال مراسم الاحتفال قام المهندس يحى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران بتقديم درع الشركة إلى السفير البريطانى الذى قدم الشكر والتهنئة الى وزير الطيران المدنى وفريق عمل مصر للطيران على هذا الانجاز الرائع .


جدير بالذكر ان شركة مصر للطيران قامت بتوزيع الهدايا التذكارية على جميع المسافرين على هذه الرحلة احتفالا باعادة تشغيل هذا الخط والتقاط الصور التذكارية معهم .

وانطلقت صباح اليوم السبت أول رحلات شركة مصر للطيران الناقل الوطنى المصرى إلى مدينة مانشستر البريطانية وعلى متنها حوالى 111 راكبا وذلك علي متن طائرة من طراز بوينج B800/737 وذلك فى تمام الساعة العاشرة صباحا.

ومن المنتظر أن تصل أولى الرحلات القادمة من مدينة مانشستر فى الثامنة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، بمبنى الركاب رقم 3 والمخصص لرحلات الناقل المصرى شركة مصر للطيران. 

كما يأتي افتتاح هذا الخط الجديد في إطار توجيهات وزارة الطيران المدني للربط بين جمهورية مصر العربية ومختلف دول العالم من خلال مطار القاهرة المحورى، واستكمالا للخطة الطموحة التي تنتهجها الشركة لتوسيع شبكة الخطوط التى تصل إليها مباشرة حيث أضافت مصر للطيران مؤخرا إلي شبكة خطوطها خط دكا ببنجلاديش ونيوجيرسي بأمريكا الشمالية، حيث تمثل هذه الخطوط الجديدة نقاط توسع إضافية لشبكة مصرللطيران في قارتي أسيا وأوروبا وتخدم عملاء جدد للشركة حول العالم.

ومن المخطط أن تشغل الشركة 5 رحلات أسبوعية إلي مانشستر بانجلترا اعتبارا من اليوم 15 يوليو أيام الثلاثاء والخميس والجمعة والسبت والأحد بطراز B737-800NG، علي أن تكون رحلة الذهاب في العاشرة صباحاً بتوقيت القاهرة على رحلة رقم MS781 والتي تصل في الواحدة والنصف ظهراً بتوقيت مانشستر.

وتشغل مصر للطيران أيضًا ١٤ رحلة جوية اسبوعًيا بمعدل رحلتين يوميًا من مطار القاهرة إلى مطار هيثرو بلندن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى