حوادث

التهرب الجمركى تضبط 3 سيارات مرسيدس مفرج عنها بنظام الإعفاءات للمعاقين معروضة للبيع خلال الحظر

كتبت :ميادة فايق

تمكن رجال الإدارة العامة للتحريات والضبط بالقاهرة برئاسة ممدوح رسلان مدير عام الإدارة بالتسويق مع إدارة مباحث الجمارك برئاسة اللواء علاء عبدالخالق من ضبط 3 سيارات مرسيدس سبق الافراج عنها واعفاءها من الضرائب والرسوم الجمركية للإستخدام الشخصى للمعاقين معروضة للبيع خلال فترة الحظر بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية رقم 430 لسنة 2021 .

فبناءا على معلومات السرية التى توافرت للإدارة العامة للتحريات والضبط بقيام شركة م . ا . ا بالإتجار فى سيارات المعاقين التي سبق الافراج عنها بنظام الإعفاءات الجمركية للإستخدام الشخصى وإستخدام هذه السيارات في غير الغرض المعفاه من أجله خلال فترة الحظر الجمركى .

وتم تشكيل لجنة جمركية من محمد رفعت مدير التعريفة وعبدالله دسوقى وأحمد أسامة وحازم حسام رؤساء أقسام المكافحة وقوة من رجال مباحث الجمارك قامت بالتوجه إلى مقر الشركة وضبط هذه السيارات المعروضه للبيع والتى يتم إستخدامها في غير الغرض الذى تم الإعفاء من أجله .

وقرر عبدالناصر محمد رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركى إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 397 لسنة 2022 .

وبلغت قيمة التعويضات الجمركية المستحقة 195 ألف و 841 جنيه .

وطلبت الشركة التصالح وتم سداد مبلغ 145 ألف و 845 جنيه من الضرائب والرسوم الجمركية بالقسيمة رقم 598871 فى 14 سبتمبر 2022 وجارى سداد باقى المبلغ .

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى