Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارنسمة هواء

الطقس يتجه نحو الاستقرار في معظم أنحاء مصر ودرجات حرارة معتدلة تسود البلاد

كتبت : ميادة فايق

 تشهد الأحوال الجوية في جمهورية مصر العربية تحسناً شبه كامل في مختلف الأنحاء غداً الثلاثاء، مع بقاء فرص ضعيفة لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة على مناطق السلوم، رفح وأقصى جنوب غرب البلاد.

وتؤكد هيئة الأرصاد الجوية  استقرار درجات الحرارة، مع طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية ولطيف إلى معتدل على باقي الأنحاء نهارًا. الليالي تظل باردة إلى شديدة البرودة على كافة الأنحاء.

ونشاط ملحوظ للرياح يسود أغلب المناطق، مما يزيد من الإحساس بالبرودة خاصة خلال الليل والصباح الباكر.

كما تحذر الهيئة من تقلبات في الرؤية الأفقية نتيجة الشبورة المائية الكثيفة التي قد تصل إلى حد الضباب الكثيف على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء.

أما البحار، فتظهر معتدلة في البحر المتوسط والأحمر وخليج السويس، مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ورياح شمالية غربية، مما يدعم الأنشطة البحرية والصيد.

درجات الحرارة المتوقعة تظهر تبايناً معتدلاً، حيث تتراوح العظمى بين 17° في بورسعيد و24° في رأس بناس وحلايب، بينما تنخفض الصغرى إلى 7° في سانت كاترين.

والقاهرة تشهد أجواء لطيفة بدرجات حرارة تتراوح بين 11° صغرى و22° عظمى.

وتنصح الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس الدافئة خلال الليل والصباح الباكر، وتوخي الحذر أثناء القيادة في ساعات الصباح الأولى بسبب الشبورة المائية الكثيفة، مع الاستمتاع بأجواء النهار المعتدلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى